برعاية مصرية.. انطلاق حملة إعادة اعمار غزة قريباً
2021/09/07
 
1801

المورد نيوز

 

لا تزال الجهود المصرية باسلة ومتميزة من أجل رفع المعاناة عن سكان قطاع غزة ، وبعد أن نجحت السواعد المصرية في إزالة انقاض المباني المتضررة جراء العدوان على غزة كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، المهندس علاء الأعرج، عن تفاصيل انطلاق إعادة الاعمار في قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة عبر منح قطرية وكويتية وجهود مصرية.

وأوضح الأعرج بعد لقاء جمعه مساء يوم الاثنين، برفقة مجلس ادارة اتحاد المقاولين مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير محمد العمادي، بدعوة ، أن عملية إعادة الاعمار للمنازل المدمرة للأفراد في غزة، ستكون عبر المنحة القطرية من خلال الدفع المباشر للمستفيدين.

وبيّن، أن عملية الدفع للمستفيدين ستكون عبر ثلاث أو أربع مراحل، مرتبطة بإنجاز كل مرحلة من مراحل إعادة البناء للمنازل المدمرة خلال العدوان الاسرائيلي في مايو 2021. وأضاف أن بناء العمارات السكنية (الأبراج) سيتم من خلال دولة الكويت، باعتبارها مشاريع كبيرة تُنفذ عبر شركات المقاولات والقطاع الخاص.

بدوره أشار عدد من رجال الأعمال بالخطوات السياسية التي قام بها السلطة الفلسطينية أخيرا ، والتي أتت عقب الاجتماع الذي عقده كلا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومعه وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس ، ورحب هؤلاء الرجال بهذا الاجتماع لأنه سيحسن حياة الناس العاديين كما سيخلق فرصة اقتصادية للجانبين.

بدوره أعرب رئيس الوزراء أشتيا عن ارتياحه عندما تحدث لوسائل الإعلام قائلا أن هذا النوع من بناء الثقة بين الأطراف ، وأضاف أن إسرائيل يجب أن تثبت أنها حريصة على إطلاق سراح الأسرى والمال الفلسطيني.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟