المنافذ توجه بضرورة الاستعداد الكامل للزيارة الاربعينية
2021/09/06
 
150

بغداد/ المورد نيوز

اكدت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، على مكافحة الفساد وعمليات التهريب بكافة اشكاله، فيما وجهت بضرورة الاستعداد الكامل للزيارة الاربعينية وخاصة في المطارات ووضع خطة لذلك.

وذكرت الهيأة في بيان، انه "ترأس اللواء عمر الوائلي رئيس هيأة المنافذ الحدودية الاجتماع الخاص لمدراء المنافذ الحدودية كافة بحضور نائب رئيس الهيأة والمدراء العامين، في مقر الهيأة و تم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن عدة محاور مهمة .

واضاف البيان "حيث تم التأكيد على مكافحة الفساد من خلال مضاعفة الرقابة والتدقيق الالكتروني والتنسيق مع الدوائر العاملة لاجل تحقيق ايرادات تتطابق مع حجم الاستيرادات ومكافحة عمليات التهريب بكافة اشكاله".

واوضح "كما تم التأكيد ايضا على متابعة وتقييم العاملين واجراء التدوير الوظيفي حسب توجيه السيد رئيس الوزراء المحترم٬ ومعالجة ظاهرة الحاويات المتكدسة ومتابعة المخالفات المحالة".

وتابع البيان "في السياق نفسه تم تكليف الدائرة القانونية في الهيأة على ضمان إتخاذ الاجراءات القانونية للمخالفات المضبوطة".

واشار الى انه "تم خلال الاجتماع حث مدراء المنافذ كافة على ضرورة العمل بشكل ميداني لمتابعة سير العمل بانتظام والانفتاح على دوائر المحافظات من اجل الشروع في تطوير المنافذ واعمارها" .

ووجه الوائلي "بضرورة الاستعداد الكامل للزيارة الاربعينية وخاصة في المطارات ووضع خطة لذلك بالتنسيق مع الدوائر العاملة في المنافذ،مع ضروره تطعيم كوادر المنافذ باللقاحات استنادا لتوجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".

وحث رئيس المنافذ كافة مدراء المنافذ و المعاونين على "بذل جهود استثنائية للارتقاء بواقع العمل".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟