النزاهة: ضبط متهم تلقى أموالاً مقابل وعود كاذبة بالتعيين
2021/09/06
 
1108
بغداد/ المورد نيوز
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، ضبط أحد الموظفين في مديريَّة سكك حديد المنطقة الشماليَّة متلبساً بتلقي أموال من مواطنين مقابل وعود كاذبة بالتعيين .
وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان، أن "فريقاً من مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة نينوى تمكن من ضبط موظف في مديريَّة سكك حديد المنطقة الشماليَّة يقوم بأخذ مبالغ ماليَّة من المواطنين في المحافظة مقابل وعود كاذبة بتعيينهم؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات".
وأضاف أن "المُتَّهم أقدم على تزويد (4) من الذين وعدهم بالتعيين في شركة السكك بأمر إداري مُزوَّر يزعم أنه صادر عن الشركة العامة لسكك حديد العراق مُتضمِّن تعيينهم".
وأشار إلى أن "تحريات مديرية تحقيق الهيئة في المحافظة وتحقيقاتها الأوليَّة تبينت أن المُتَّهم أقدم على تزوير الكتاب بقصد إيهام المواطنين الأربعة بالتعيين، واستحصال المبالغ المُتَّفق عليها منهم".
وأوضح البيان، أنه "تمَّ عرض الكتاب على كلٍّ من مدير مديريَّة سكك حديد المنطقة الشماليَّة، ومسؤول الموارد البشريَّة فيها، وممثل نقابة السكك في محافظة نينوى، حيث أكَّدوا إقدام المُتَّهم على فعلته وتزوير الكتاب، بدافع تحقيق منافع شخصية عبر إيهام المواطنين بالتعيين".
ولفت إلى أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة، على السيّد قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟