أطعمة تفيد في تنشيط عمل الدماغ صباحا
2021/09/02
 
355
متابعة/ المورد نيوز
انتهى موسم العطلة الصيفية والإجازات وعاد الطلاب الى مقاعد الدراسة، وبعد إجازة صيفية طويلة لابد من إعادة برمجة الجسم على إيقاع العمل اليومي وضبط الجهاز العصبي ليعمل في الصباح.
وبهذا الخصوص تحدثت خبيرة التغذية، الروسية إيلينا سولوماتينا، لـ"سبوتنيك" عن دور الإفطار وما يجب أن يحتويه من أجل أن يساعد الدماغ والجهاز العصبي على العمل بسرعة منذ ساعات الصباح الأولى.
ونصحت الخبيرة بأن يتم اختيار أطباق الإفطار بعناية تامة.
وقالت الخبيرة "بالنسبة للفطور، تحتاج إلى فيتامينات ب ، وهو موجود في الحبوب الكاملة وخبز الجاودار. هذه الفيتامينات بمثابة منشطات للجهاز العصبي بأكمله، لأنه بدون فيتامينات ب ، لا تحدث عمليات التمثيل الغذائي."
كما وأوصت الخبيرة بضرورة تناول البيض بشكل منتظم على الإفطار، لأن ذلك سيساعد على تنبيه الدماغ وجعله يتخذ القرارات الصحيحة بشكل أسرع.
قائلة "هناك أطعمة لها تأثير إيجابي على الوظائف الإدراكية للدماغ. أولا وقبل كل شيء، هي البيض، وخاصة صفارها. يحتوي صفار البيض على مادة الكولين، وهي مقدمة لأستيل كولين. ناقل عصبي يوفر إشارة بين الخلايا العصبية. هناك هو المسؤول عن الفجوة بين ما كنا نظن وما قلناه. يساعد في العثور على الكلمة الصحيحة وتذكر التعريف الصحيح. لذلك سيكون تناول البيض في وجبة الإفطار حلا جيدا للغاية".
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟