العامري يطالب بالتحقيق بموضوع قتلة المتظاهرين
2021/08/31
 
1095

بغداد/المورد نيوز

طالب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الثلاثاء، بالتحقيق بموضوع قتلة المتظاهرين، فيما اكد على الارهاب والاحتلال انهك العملية السياسية وأثر على معادلة البناء في العراق.

وقال العامري في ملتقى الرافدين للحوار: "نحن لا ندعي العصمة، فهي لله ورسوله والمعصومين، وعلينا الاعتراف باخطائنا".

واضاف ان "الارهاب والاحتلال انهك العملية السياسية منذ سقوط النظام في 2003 وأثر على معادلة البناء في العراق".

وتابع العامري "انا مع المحتجين السلميين، ومستعد للوقوف بمقدمتهم، والمحتجون السلميون هم جمهوري، وعلينا التمييز بين الاحتجاج السلمي والاحتجاج غير السلمي"، معلنا "استعداده للجلوس مع الناشطين المتخوفين من العودة الى محافظاتهم بسبب وجود تهديدات على حياتهم لانهم ابنائنا".

واوضح "انا كسياسي اطالب بالتحقيق بموضوع قتلة المتظاهرين، وعدم توفر الادلة للقضاء هو العائق الاساس امام ذلك".

وبين ان " جمهور الحشد الشعبي يعتبر جمهور الفقراء ونحن مع مطالب المتظاهرين السلميين"، مشيرا ان "دماء الحشد هي من دافعت على العراق بوجه الهجمة الارهابية".

ولفت العامري "نحن حماة وبناة الدولة في الوقت الذي هرب عنها الجميع"، مبينا ان  "الحشد الشعبي لن يؤتمر الا بأوامر القائد العام للقوات المسلحة".

وتابع بالقول: "اؤمن بالسيادة الوطنية الكاملة للعراق"، مطالبا "بوضع جدول زمني لخروج القوات الاجنبية والامريكية من العراق".

واضاف العامري: "لا وجود لاي قوات اجنبية على الارض العراقية بعد 31 كانون الاول القادم"، لافتا الى ان "قرار رئيس الوزراء باعتقال القيادي بالحشد الشعبي قاسم مصلح قرار خاطئ".

واستكمل ان "الحشد الشعبي ملتزم بكل قرارات القائد العام للقوات المسلحة"، مبينا اننا "قادرون على بناء العراق واعادة هيبة الدولة وحصر السلاح". 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟