البنك المركزي يبحث الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي
2021/08/17
 
2194

بغداد/المورد نيوز

بحث البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، مؤكدا على اهمية دور اللجنة في إشاعته وابعاده الاقتصادية والاجتماعية والجوانب المهمة الأخرى.

وذكر اعلام البنك في بيان، ان "محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب، تراس، اجتماعا اللجنة العليا للشمول المالي في العراق، وناقش الاجتماع الحاجة الى رسم رؤية متكاملة للشمول المالي خاصة ان هذا الموضوع يحظى باهتمام جميع الدول وليس فقط في العراق، سيما وان اهدافه متعددة وفي مقدمتها شمول جميع فئات المجتمع بالخدمات المصرفية التي لم تعد مسألة ثانوية بل ضرورة يومية، فيما اكد على اهمية دور اللجنة في إشاعة الشمول المالي وابعاده الاقتصادية والاجتماعية والجوانب المهمة الأخرى".

واوضح غالب خلال الاجتماع، بحسب البيان ان "البنك المركزي العراقي وفر البنى التحتية اللازمة للنهوض بواقع الشمول المالي وفي مقدمتها افضل انظمة المدفوعات في العالم والتي تمثل الركن الاساس في الشمول المالي". 

وتابع البيان انه "تم تقديم العرض التوضيحي لتهيئة اعداد الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي والتي تضمنت ابرز الخطوات والاهداف التي قام بها البنك المركزي العراقي لغاية الان من اجل تحقيق الهدف الذي يسعى اليه اطار عمل هذه اللجنة.
وقدم اعضاء اللجنة "مداخلاتهم حول اهمية مشاركة مؤسساتهم في هذه اللجنة"، مبدين "الاستعداد لتقديم الدعم قدر تعلق الامر بتعزيز الشمول المالي".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟