المورد نيوز ننشر السيرة الذاتية للنائب عدنان الزرفي
2021/08/09
 
1218
1ـ  في مدينة الكوفة بمحافظة النجف الأشرف ولد عدنان عبد خضير عباس مطر الزرفي عام 1966.
يدخل الزرفي الإنتخابات للبرلمان العراقي في ١٠ تشرين الاول ٢٠٢١ عبر كتلة عراقية عابرة للإنتماءات الفرعية من أجل  بلورة البرنامج السياسي لحركة الوفاء والذي تم وضعه من اجل تطبيقه في السلطة التشريعية والتنفيذية خدمة للمواطن العراقي .
اننا في حركة الوفاء لدينا برنامج متكامل للحل مدخله الاقتصاد وخاتمته التنمية المستدامة للبلاد .
- التاريخ المهني للزرفي 
١- أسس الزرفي مشروعه السياسي (حركة الوفاء العراقية)  في عام 2004 من أجل تحقيق الأهداف التي يصبو اليها وهي بناء دولة قادرة على حماية أمن المواطن وتأمين إحتياجاته في حياة كريمة من حيث السكن والعمل والضمان الصحي والإجتماعي. 
٢- شغل منصب وكيل وزارة الداخلية لشؤون الإستخبارات بين 2006 ـ 2009.
٣- شغل الزرفي منصب محافظ النجف ثلاث مرات في (عام2004) والفترتين بين عامي  2009 و2013  وبين عامي 2014 و 2015 .
٤- في عام 2018 أنتخب عضوا في مجلس النواب وأختار اللجنة المالية ليكون عضوا فيها كونها اللجنة المعنية بإعداد الموازنة وما يتطلبه ذلك من عمل مضن من أجل تأمين حقوق  المواطنين لاسيما ذوي الدخل  المحدود.
- التاريخ السياسي للزرفي 
١- عارض النظام السابق منحازا في وقت مبكر الى قضايا الشعب مدافعا شرسا عن قضايا المظلومين, أعتقل جراء ذلك وتعرض لشتى أنواع التعذيب, كما صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد عام 1988 قضى منه سنوات في قسم الأحكام الثقيلة في سجن ابي غريب. 
٢- كان له شرف المشاركة في الإنتفاضة الشعبانية عام 1991 أصيب خلالها ثلاث مرات بجروح بليغة. 
٣- أضطر الى مغادرة البلاد بعد قمع الإنتفاضة من قبل  قوات النظام السابق، حيث إجتاز الحدود مع المئات الى منطقة رفحاء بالسعودية ثم هاجر الى الولايات المتحدة الأميركية.
٤- بعد سقوط النظام عام 2003 عاد الى أرض الوطن ليبدأ عمله السياسي الذي تتوج عام  2021 بتكليفه بتشكيل الحكومة بعد ضغوط جماهيرية وسياسية في حين خشيت بعض القوى السياسية قوة شخصية الزرفي وطموحه الجاد  لبناء دولة قوية وفاء لتضحيات الشهداء.
- التحصيل العلمي للزرفي 
تلقى علومه الإبتدائية والمتوسطة والثانوية في الكوفة ومن جامعتها ـ كلية الفقه حصل على شهادة البكالوريوس ومن ثم الماجستير والدكتوراه.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟