الكاظمي وزعيم الاغلبية الديمقراطية يبحثان التحديات التي يواجهها العراق
2021/07/28
 
1628

بغداد/المورد نيوز

بحث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مع زعيم الأغلبية عن الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر،  اليوم الأربعاء، التحديات التي يواجهها العراق في الجوانب الأمنية، والاقتصادية، ومواجهة جائحة كورونا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ان "الكاظمي التقى في واشنطن، زعيم الأغلبية عن الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية  ميتش ماكونيل، وعدداً من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري، والديمقراطي".

واضاف البيان "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، والتأكيد على دور العراق المتنامي في المنطقة، وفي تحقيق الاستقرار، وبحث اللقاء أيضاً التحديات التي يواجهها العراق في الجوانب الأمنية، والاقتصادية، ومواجهة جائحة كورونا، وتم الاستماع كذلك إلى رؤية الحكومة العراقية فيما يتعلق بالإصلاحات التي شرعت بها، عبر الورقة البيضاء الإصلاحية، ومجمل الأوضاع في العراق.

 ورحّب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، وفقا للبيان "برئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له"، مؤكدين أن "الولايات المتحدة تسعى إلى تعزيز علاقاتها بالعراق في مختلف المجالات والصعد".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟