التربية النيابية تؤكد إطلاق تخصيصات محاضري أربع محافظات
2021/07/27
 
217

بغداد/

أعلنت لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إطلاق التخصيصات المالية للمحاضرين المجانيين في أربع محافظات بعد إكمال إجراءات التدقيق.
وقال عضو  اللجنة ناجي السعيدي في تصريح للوكالة الرسمية،إن " وزارة المالية اطلقت التخصيصات الخاصة بالمحاضرين المجانيين في  بغداد والنجف وذي قار والديوانية بعد إكمال إجراءات التدقيق"، مشيراً إلى  "إيصال اشعار الصرف لهذه المحافظات، ولمدة ستة أشهر". 
وتابع أن "اللجنة المالية خصصت الأموال للمحاضرين في الموازنة وبالتالي المحافظة التي تستكمل الإجراءات وبالامكان صرف الأموال لها مباشرة"، مشيراً إلى أن "لجنة التربية رقابتها على وزارة التربية ومديرياتها ومسؤوليتها اكمال الإجراءات الإدارية للمحاضرين المجانيين والاداريين".
ووافق مجلس الوزراء، الثلاثاء (6 نيسان 2021) على مقترح رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، للتعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين العاملين في وزارة التربية ضمن التخصيصات المالية المرصودة.
وأصدر المجلس، خلال جلسته الاعتيادية الرابعة عشرة في السادس من نيسان الماضي، قراراً ينص على:
أولا: قيام وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في المحافظات غير المنتظمة في إقليم بالتعاقد مع المحاضرين والأداريين والعاملين المجانيين في قطاع التربية الذين صدرت لهم أوامر أدارية ومباشرات سابقة من الذين بدأوا بتقديم خدماتهم المجانية في 1/5/2021 أو قبل ذلك التاريخ على ان يجري حسم جميع الطلبات في 1/9/2021 وتتولى وزارة التربية رفع تقرير شهري الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يوضح فيه نسب الانجاز.  
 ثانيا: يكون الأجر الشهري الممنوح للمحاضرين (250) ألف دينار، ولا يزيد الأجر الشهري للاداريين والعاملين عن (250) ألف دينار على وفق ضوابط تضعها الوزارة أخذة بنظر الاعتبار التحصيل الدراسي، ويسري بحقهم قرار مجلس الوزراء رقم 315 لسنة ۲۰۱۹ وتعديلاته وبما لا يتعارض مع أحكام هذا القرار.  
ثالثا: تعد السنة الدراسية معادلة للسنة التقويمية فيما يتعلق بالأجور المستحقة للمشمولين بهذا القرار.  
 رابعا: على وزارة المالية اجراء المناقلات اللازمة لتنفيذ هذا القرار ضمن التخصيصات المعتمدة بقانون الموازنة العام 2021.  
خامسا: ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟