الزراعة ترد على أنباء هلاك الأسماك في بحر النجف
2021/07/25
 
1303
بغداد/ المورد نيوز
 
أكدت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، انه لا وجود لهلاك الأسماك في بحر النجف الاشرف، كما أشيع خلال بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة في بيان أن "الثروة السمكية بخير، وهي تحظى برعاية وزير الزراعة، من خلال التوجيه بإطلاق الاصبعيات وتعزيز المخزون السمكي، فضلا عن دعم المربين، من خلال حماية المنتج المحلي وتنفيذ خطط منع الاستيراد وتوفير الاعلاف والعلاجات البيطرية".
وأضاف البيان "كما تستغرب الوزارة هذه الحالات المضللة، وغير الواقعية التي يكون الهدف منها التشويش على المنجز الحكومي في القطاع الزراعي، لاسيما بعد أن تم قطع اشواطاَ مهمة على طريق توفير الأمن الغذائي للبلاد وخدمة الاقتصاد الوطني".
وتابع، ان "هذه الأخبار العارية عن الصحة تستهدف المنتج المحلي والذي يشكل القوت الحقيقي للمواطن، فيما يتوجب من الجمهور الكريم اخذ الاخبار من مصادرها الحقيقية، وأن أبواب الوزارة مفتوحة لجميع وسائل الإعلام والمراجعين الكرام".
ولفتت الزراعة الى ان "فريقاً متخصصاً من مديرية زراعة النجف الاشرف قام باستطلاع لبحر النجف"، مبيناً أن "لا وجود لمثل هذه الحالات، بل إن الوزارة ومن خلال دائرة الثروة الحيوانية، بتواصل دائم مع جميع المحافظات، وثروتنا السمكية بخير".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟