لجنة نيابية: الوفد العراقي سيحمل ملفات عدة في زيارته لواشنطن
2021/07/20
 
1930

بغداد/ المورد نيوز

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، أهمية زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى واشنطن، فيما اشارت الى أن الوفد العراقي سيحمل ملفات عدة من بيها جدولة انسحاب القوات الامريكية.
وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كاطع الركابي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "المركز الخبري الوطني"، إن "زيارة الوفد العراقي الى واشنطن تأتي لاستكمال الحوار الاستراتيجي وهناك الكثير من الملفات العالقة بين أمريكا والعراق على جميع المستويات".
وأشار الى أن "الوفد العراقي سيناقش جدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق الذي يعد اهم محاور الزيارة"، لافتا الى أن "زيارة الكاظمي الى واشنطن جاءت بدعوة من الرئيس جو بايدن ولها دلالات كثيرة من ناحية الاهتمام بموضوع انسحاب القوات الامريكية ". 
وأضاف أن" الكاظمي سيناقش الكثير من الملفات من بينها العلاقات الثنائية بين الطرفين ،إضافة الى الوضع في العراق والشرق الأوسط ، وكذلك الملف الأمني والعسكري والصحي وجائحة كورونا".
وفي وقت سابق من اليوم ، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، وصول وزير الخارجية فؤاد حسين، إلى العاصمة الاميركية واشنطن، لعقد جولة تفاوضية تمهد للحوار بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والرئيس الأميركي جو بايدن.

 

الاستبيان
برأيك كمتابع للوضع السياسي العراقي.. ما هي نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة؟