رئيس الجمهورية يؤكد لوزير التجارة السعودي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية
2021/07/19
 
2337

بغداد / المورد نيوز

 

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، في بغداد، وزير التجارة السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهوري تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان "الوزير القصبي، نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان وتهانيهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى رئيس الجمهورية، فيما حمّل صالح، الوزير القصبي، تحياته وتقديره والتهاني بمناسبة عيد الأضحى لجلالة الملك وولي العهد".

وجرى، بحسب البيان خلال اللقاء، "استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة".

وأكد الرئيس "أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين وتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات عبر المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين، والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمار وقطاع النفط وبما يحقق مصالح شعبي البلدين".

ولفت اللقاء إلى "العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وتطورها وحرص البلدين على تجسير العلاقة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي، والتأكيد على عراقٍ آمن مستقر ذي سيادة وعلاقاتٍ راسخة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي عنصر لا غنى عنه في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية والسلام الإقليمي".

وقدّم الوزير القصبي "عميق شكره وتقديره لرئيس الجمهورية"، مؤكداً "التزام المملكة بدعم أمن استقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، والتعاون بمجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟