تقارير: أردوغان بصدد نقل المرتزقة من شمال سوريا إلى أفغانستان
2021/07/13
 
1074

متابعة م المورد نيوز

 

كشفت تقارير صحفية تركية، الثلاثاء، عن قرب إصدار قرار بنقل مئات المرتزقة الارهابيين الذي يقاتلون في ليبيا وسوريا، الى افغانستان، وبأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد الصحفي التركي، فهيم تاشتكين، في مقابلة مع قناة "ايه ار تي اي ون" الروسية، أن "رئيس النظام التركي سينقل مرتزقته الإرهابيين من شمال سوريا إلى أفغانستان كما نقلهم سابقاً إلى ليبيا ومنطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان".

واضاف أن "أردوغان اتفق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على إرسال الجيش التركي إلى افغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية والأطلسية من هناك، كما أنه لن يتردد في إرسال المرتزقة الإرهابيين من شمال سوريا إلى أفغانستان"، موضحاً أن "هذه العملية لن تتم بشكل مباشر بل ستقوم بها شركات أمنية خاصة على شاكلة تلك التي نقلت وزودت الإرهابيين بالأسلحة في سوريا بما فيها تنظيم جبهة النصرة الإرهابي".

ولفت تاشتكين الى أنه "ليس من الصعب على أردوغان الاتفاق حول هذا الأمر لأنه يحمي كل التنظيمات الإرهابية في إدلب بما فيها (جبهة النصرة) الإرهابية والتي هي امتداد لتنظيم القاعدة الإرهابي الحليف السابق لطالبان وتضم الآلاف من المسلحين من الشيشان والإويغور الصينيين ومناطق أخرى من العالم".

وسبق أن وثقت تقارير إعلامية كثيرة إرسال رئيس النظام التركي آلاف المرتزقة الإرهابيين من شمال سوريا إلى ليبيا برفقة جنود أتراك وبدعم وتمويل من قطر لدعم ميليشيات حكومة الوفاق هناك.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟