يوفنتوس يرحب بعودة بيانيتش المغضوب عليه من برشلونة
2021/07/04
 
3673
متابعة/ المورد نيوز

رحب يوفنتوس بعودة لاعبه السابق ميراليم بيانيتش (31 عامًا) بعد قرار برشلونة بالاستغناء عنه مع صمويل أومتيتي لتقليص رواتب الفريق الأول، ما يعني إمكانية عودته للدوري الإيطالي في صفقة مجانية.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية إن الوجهة الأكثر ترجيحًا لبيانيتش هي يوفنتوس، الفريق الذي قدم فيه أداءً على مستوى عالٍ قبل وصوله إلى كامب نو الصيف الماضي في صفقة تبادلية انتهت بالبرازيلي آرثر ميلو في تورينو.

ومع عودة ماسيميليانو أليغري إلى تدريب يوفنتوس، عاد بيانيتش مرة أخرى للظهور  على رادار اليوفي، حيث كشفت صحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ عن أن لاعب برشلونة اتصل بمدربه السابق قبل أسابيع قليلة للتعبير عن رغبته في العودة ليتدرب تحت قيادته الموسم المقبل.

وبالنظر إلى الظروف الجديدة، مع زيادة فرصة فسخ برشلونة عقده مع بيانيتش، سيرحب يوفنتوس بعودة الدولي البوسني في ظل حماس أليغري بالفعل للاعب والاعتماد عليه خاصة وأن النادي سيتعين عليه دفع راتبه فقط.

وشارك بيانيتش أساسيا في 108 مباريات في أربعة مواسم مع يوفنتوس وفاز بلقب الدوري الإيطالي في كل مرة.

ومع ذلك، لم يقبل بيانيتش حتى الآن بقرار برشلونة بفسخ عقده وهو مستاء جدًا من معاملة النادي له، لأنه يعتقد أنه كان دائمًا يتمتع باحترافية خلال موسمه الأول في النادي، وقد احترم دائمًا قرارات المدير الفني رونالد كومان.

ويفضل بيانيتش الانتظار لاستكشاف سوق الانتقالات وإيجاد حل يرضيه، إما عن طريق البيع أو الإعارة، إلى أندية مثل إنتر ميلان وباريس سان جيرمان في حال فشل انتقاله ليوفنتوس، خاصة وأنه حريص على اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويجب أن نتذكر أن برشلونة سيخسر كثيرا في حال عدم التوصل لترضية مع بيانيتش الذي كلفه 60 مليون يورو بالإضافة إلى خمسة ملايين كمتغيرات أخرى العام الماضي، لذلك ستكون هناك خسائر كبيرة على الصعيد المالي في حالة رحيله عن النادي مجانا، لذلك سيحاول برشلونة التخلص من الموقف دون دفع راتب اللاعب في الفترة المتبقية من عقده وفسخ العقد بالتراضي.

ويسعى برشلونة لتجديد عقد قائده ليونيل ميسي ويحتاج لتوفير الكثير من الأموال نظرا للتكلفة الكبيرة لهذه الصفقة، فضلا عن سعيه لتخفيض قيمة رواتب لاعبيه في ظل أزمة مالية طاحنة يعاني منها النادي الكتالوني.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟