بينها المحطة الغازية والمستشفى التعليمي.. الكاظمي يفتتح عدة مشاريع في ذي قار
2021/06/12
 
650

بغداد/ المورد نيوز

وصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، إلى محافظة ذي قار لافتتاح عدة مشاريع منها المحطة الغازية المركبة وجسر ذي قار الكونكريتي، ومستشفى الناصرية التعليمي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "الكاظمي، وصل صباح اليوم إلى محافظة ذي قار وافتتح عدة مشاريع في المحافظة"، مبيناً أن "تلك المشاريع تمثلت بالمستشفى التعليمي، وجسر ذي قار الكونكريتي، والمحطة الغازية المركبة، وغيرها من مشاريع".

ونقل البيان عن الكاظمي قوله، خلال افتتاحه المحطة الغازية المركبة: "نفتتح على بركة الله المحطة الغازية المركبة في الناصرية التي تنتج طاقة كهربائية اكثر من نظيراتها، وهي في الوقت نفسه تحافظ على البيئة باستخدام الغازات المستخرجة منها والتي كانت تهدر سابقا".

وتابع الكاظمي أن "المحطة "ستقدم في هذه المرحلة 500 ميكاواط للمحافظة وللشبكة الوطنية، وفي المرحلة الثانية من اكمال المحطة سيضاف 250 ميكاواط بالاستفادة من الغازات الناتجة من المرحلة الحالية كمصدر لتوليد الطاقة بدل الوقود".

وأردف "افتتحنا قبل شهر محطة المثنى وهي أيضا محطة مركبة، وسنفتتح قريبا محطة سامراء التي قد أكملت مؤخرا"، مبيناً أنه "ركزنا جهودنا على تحويل الاهتمام نحو محطات الطاقة الشمسية بدلا من محطات الوقود، وتعمل الحكومة بكل جد على اكمال الربط الكهربائي مع دول الجوار".

وأكد الكاظمي أن "هذه الخطط المتكاملة ستساعد على حل معضلة الكهرباء المتراكمة والمتراكبة بشكل نهائي في العراق، والمعضلة تتطلب حلولا جادة وشجاعة وهذا ما تعمل عليه الحكومة بكل قوة".

ولفت المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إلى أن "الكاظمي افتتح مستشفى الناصرية وهي من أحدث المستشفيات في العراق وتتضمن اقساما عدة في مختلف الاختصاصات الطبية".

وبين الكاظمي بحسب بيان مكتبه أنه "تابعنا تجهيز المستشفى بأحدث المعدات الطبية لتقديم أفضل الخدمات للمرضى"، مشيراً إلى أن "المستشفى تستوعب حاليا 492 سريرا، وسنعمل في المراحل المقبلة على تطويرها لتتضمن سعة اضافية".

وأكد الكاظمي أن "المستشفى ستديره الكوادر الطبية من المحافظة نفسها، وهذا سيخلق فرص عمل كثيرة لأبنائنا الخريجين في مختلف الاختصاصات الطبية، ومن المقرر أن يتم اسناد الكوادر الطبية بخبرات طبية خارجية مستقبلا"، متابعاً "وجهنا وزارة الصحة بالإسراع في اكمال باقي المستشفيات المتلكئة في مختلف مناطق العراق".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟