الكعبي يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها بدعم أممي ودولي
2021/06/07
 
1591

بغداد/المورد نيوز
شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، على ضرورة اجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر، فيما اكد على ان البيروقراطية وعدم استتباب الأمن هما العائق الأكبر امام دخول الشركات الاستثمارية إلى العراق.

وقال مكتبه الاعلامي في بيان، ان "البيروقراطية وعدم استتباب الأمن والاستقرار لطالما كانتا تشكلان العائق الأكبر امام دخول الشركات الاستثمارية العالمية الرصينة سيما الهولندية منها إلى العراق" ، مشيرا الى ان "البلاد وخلال الفترة الحالية بدأت تشهد حالة من الإستقرار والوعي السياسي بضرورة المضي في تفعيل اطر مكافحة الفساد و تنشيط بوابة الاستثمار وانهاء كل المشاكل التي تعصف بالاقتصاد" . 

وشدد عضو هيأة رئاسة المجلس، بحسب البيان خلال استقباله السفير الهولندي في العراق ميشيل رينتينار والوفد المرافق له ، على "ضرورة اجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر في العاشر من شهر تشرين الاول الحالي ، والدعم الاممي ودول الاتحاد الاوروبي إليهــا". 

ودعا الكعبي إلى "تحسين المناخ الاستثماري من خلال تذليل الصعوبات وإزالة الاجراءات المعقدة وتوفير الأمن والاستقرار ومنح كافة التسهيلات امام المستثمرين وخاصة الهولنديين"، فيما طالب لجنة الزراعة والمياة والأهوار النيابية "بالتنسيق الفاعل مع نظيرتها الهولندية للاستفادة من تجربتها فيما يخص انشاء السدود وملف المياه والزراعة بأعتبارها ثاني أكبر مصدر للمنتوجات الزراعية في العالم". 

بدوره ابدى رينتينار حرص امستردام على "ايجاد فرص اوسع لتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق، والمساهمة في الاسراع في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وبناء القدرات الامنية التي يحتاجها البلد الصديق ، اضافة إلى مساندة عمل المنظمات الانسانية فيما يتعلق بموضوع الهجرة والنازحين، ودعم التشريعات التي ترسخ حقوق الانسان".


الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟