الكعبي: العراق على جهوزية تامة لدعم الشعب الفلسطيني بأي وسيلة
2021/05/12
 
89

بغداد / المورد نيوز

 

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، اليوم الأربعاء، أن العراق على جهوزية تامة لدعم الشعب الفلسطيني بأي وسيلة.

وقال الكعبي، في كلمة العراق خلال فعاليات المؤتمر "الافتراضي" الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، إن "استمرار العدوان الوحشي بحق الشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين الانسانية، ولا تكفي كلمات الاستنكار والشجب والتنديد لوصف بشاعة الافعال الصهيونية في القدس الشريف وقطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطينية".

وأضاف، أن "بضاعة الموت التي تسوقها اسرائيل يوميا الى الفلسطينيين لا محالة سترتد اليها ، وها هي بوادر الموت تحيط بهذا الكيان الغاصب بفعل شجاعة الفلسطينيين المقاومين الابطال".

وشدد، على أن "سلب الاراضي وتدنيس المقدسات هي ممارسات مقيتة وعنصرية وغير قانونية دأبت اسرائيل على ممارستها بشكل يومي بانتهاك واضح وجلي لكافة المواثيق الدولية وبتعنت وصلف واصرار من هذا الكيان اللقيط على انتهاك حقوق الانسان واولها الحق بالحياة".

وتابع: "وكما قال القائد العربي الوطني السيد مقتدى الصدر : لا سلام يعم العالم ولن تتوحد الاديان ما دامت دولة الشر مستمرة باستكبارها وعدوانها وارهابها"، مضيفاً "فان الكيان الغاصب وتصرفاته العدوانية هو منبع عدم الاستقرار في كل المنطقة بل والعالم ، فبعد الاعتداء الهمجي على السكان الفلسطينيين الامنين وترويعهم وتهجيرهم من القدس وحملات الاعتقال التي طالت حتى النساء انبرى باستكباره وتعنته لقصف المدنيين في قطاع غزة المحاصرة وهدم المنازل وترويع السكان".

وأردف بالقول: "يقابل هذا التصعيد الخطير من قبل” العصابة الصهيونية “صمت مريب من المجتمع الدولي، وخذلان من البعض في الدول العربية والاسلامية الصديقة".

وأكمل: وأننا اذ ندين هذا الكيان الغاصب وافعاله الارهابية بحق الشعب الفلسطيني فان عليها ان تكف فورا وحالا وتتراجع عن سلب الاراضي في فلسطين وتتوقف عن قصف الأراضي الفلسطينية وإطلاق سراح جميع المعتقلين".

واستطرد: "ونحن اليوم في العراق نقف جميعا متضامنين مع الشعب الفلسطيني ضد الجرائم التي يمارسها الكيان المجرم اتجاههم ونشد على يد اخوتنا الفلسطينيين بالدفاع عن أنفسهم وفرض معادلة جديدة على الارض"، مؤكداً على "دعم الحكومة الفلسطينية لإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ولها كامل السيادة على جميع الاراضي الفلسطينية".

وأشاد، بـ"روح البسالة والاصرار والمقاومة، فمقاومة الباطل هو الحق المبين الذي افشل مخططات التركيع الصهيوني"، مضيفاً: "ومن هنا فأننا نرفض بشكل قاطع الاساءة الى روح المقاومة والتصدي للمعتدي الصهيوني باي حجة او سبب، وهاي هي اسرائيل مثل بيت العنكبوت تتلوى رعبا من رد فعل المقاومين".

وشدد بالقول: "كما ان علينا جميعا مساندة الموقف الفلسطيني خاصة في المحافل الدولية والسعي لإصدار قرارات اممية بإدانة الاعتداءات الاسرائيلية والزامها بوقف عدوانها الوحشي وسلب الاراضي الفلسطينية وإطلاق سراح المعتقلين "، مؤكداً "الحاجة الماسة الى وحدة الصف العربي والاسلامي في هذه المساندة وعلينا العمل بشكل صادق وحثيث الى وقف العدوان الوحشي ضد اخوتنا الفلسطينيين بكافة السبل".

وأكد قائلاً: "ونحن في العراق على جهوزية تامة لدعم الشعب الفلسطيني بأي وسيلة، حمى الله فلسطين ونصر الله المقاومين وسدد ضربتهم ونصرهم على عدوهم".

وطالب الكعبي، خلال البيان الختامي للمؤتمر بشكل رسمي ونيابة عن مجلس النواب العراقي، بأن "يتضمن البيان دعوة الجامعة العربية لعقد اجتماع عاجل على مستوى الرؤساء او على مستوى وزراء الخارجية لمتابعة الاعتداء الاسرائيلي على فلسطين، فضلا عن التحرك على المستوى الدولي بإصدار قرارات ملزمة بوقف الاعتداء الاسرائيلي فورا"

 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟