تطورات متلاحقة على الساحة الفلسطينية مع قصف الاحتلال لغزة
2021/05/11
 
143

المورد نيوز

 

اللافت أن تطورات هذه الأزمة تتلاحق مع التصعيد الحاصل الان في غزة ، وهو التصعيد الذي تفجر عقب قيام دولة الاحتلال بتوجيه ضربات إلى المناطق المدنية في غزة وتحديدا في مخيم جباليا ، الأمر الذي أثار موجه من التصعيد الحاصل الان على الساحة.

وأصدرت حركة حماس منذ قليل بيانا ، وهو البيان الذي أشار إلى قيام إسرائيل بقصف هدفٍ كان يتواجد فيه مجاهدونا في إطار رفع الجهوزية والاستعداد لصد العدوان ويوجد لدينا شهداء ومفقودين. جدير بالذكر أن بعض من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي اشارت إلى أن هذه التصعيد من الاحتلال سيمكن حركة حماس من العودة وبقوة سياسيا من جديد إلى الساحة .

اللافت أنه وفي هذا الصدد ألقى عدد من كبار المسؤولين الفلسطينيين باللائمة على التصعيد الحاصل بالأراضي الفلسطينية على رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار ، والذي سيدو أنه يحاول استغلال التصعيد الحاصل الآن في الأراضي الفلسطينية في محاولته الترويج للسيطرة السياسية على الضفة الغربية. وقال تقرير للتليفزيون البريطاني إلى أن قيادات سياسية في حركة فتح اشارت إلى أن الطريقة التي تتصرف بها حماس في الأيام الأخيرة تشير إلى أن الحركة جعلت هدفها هو كسر جميع الاتفاقات مع فتح ، التي تحققت بجهد كبير وبمساعدة مصرية.

اللافت أن بعض من التقارير الصحفية المصرية الصادرة اليوم أشارت إلى أن القاهرة تبذل جهودا لوقف التصعيد الإسرائيلي الحاصل بالأراضي الفلسطينية ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه التوجهات السياسية وأهميتها.

الاستبيان
برأيك اي الوزراء أدناه افضل أداء في حكومة الكاظمي