أمين بغداد: سنطلق حملة كبرى بعد العيد
2021/05/09
 
236

بغداد/المورد نيوز

أعلن أمين بغداد علاء معن، الأحد، أن مشاريع كبرى سيبدأ تنفيذها في العاصمة بعد عيد الفطر، مبينا أن شركات عربية قدمت عروضا لتنفيذ مشاريع في العاصمة.

وقال معن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، ان "جملة من المشاريع ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك تتضمن أولا حملة الاكساء الكبرى لكامل مدينة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة وتطوير عدد من الشوارع المهمة في بغداد، فضلا عن بناء مجسرات لسحب الزخم المروري والاختناقات".

وتحدث معن عن ملف جسور المشاة التي تعتزم الأمانة تنفيذها بالقول، إن "هناك نموذجين لجسور المشاة ولم نستقر على أي منهما حتى الآن، نريد إعادة تجربة الدرج الكهربائي التي طبقت في بغداد قبل 40 عاماً، ونسعى الى عودتها على الاقل قرب الجامعات حيث تم تأمين مبالغها بالتعاون مع وزارتي التخطيط والمالية".

وبشأن المباحثات مع دول عربية وأجنبية لتطوير العاصمة بغداد قال معن، إن "مباحثات الامانة مستمرة مع جميع الوفود التي تزور العراق وقدمت شركات من السعودية والأردن عروضاً لتنفيذ مشاريع وتفاعلنا معها وعرضنا أفكاراً للمشاريع على دول أوربية مثل فرنسا، فبغداد ساحة كبيرة للعمل".

أما عن خطة إعمار مدينة الصدر علق معن، "الأمانة شرعت بعملية إعمار مدينة الصدر وهناك تعاون كبير واجتماعات شبه يومية مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

 

 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟