النهج الوطني تدين اقتحام المسجد الأقصى من قبل العدوان الصهيوني
2021/05/08
 
116

بغداد / المورد نيوز

 

ادانت كتلة النهج الوطني النيابية، اليوم السبت، العدوان الغاشم الذي يمارسه الكيان الصهيوني بكل صلافة واستهتار باقتحام الأقصى واستهداف المصلين.

وقال رئيس كتلة النهج الوطني، عمار طعمة، في بيان، "ندين بشدة العدوان الغاشم الذي يمارسه الكيان الصهيوني بكل صلافة واستهتار باقتحام الأقصى واستهداف المصلين في مشهد يدلل على نزعة عدوانية وسلوك ارهابي متأصل في هذا الكيان الغاصب، ويتمادى العدو المتغطرس بقهر المواطنين الفلسطينيين وإجبارهم على اخلاء دورهم وإبعادهم عن القدس لغرض فرض هيمنته عليها ".

 وأضاف ان " سكوت المجتمع الدولي ودوله الكبرى ومؤسساته المختصة بحقوق الإنسان عن ادانة هذا العدوان والضغط من اجل إيقاف مرتكبيه يحير العقول ويحرج ضمير الإنسانية عمومًا وهي تتخلى عن تطبيق شعاراتها وما صدّعت رؤوسنا بالترويج له وتسويقه على انه معلم حضارتها الواضح بصيانة حقوق الإنسان وحماية ارواح المدنيين العزل ويشتّد الاحراج وتتعاظم المسؤولية عليها عندما تقع هذه الجرائم على شعب عانى من ارهاب الاحتلال الصهيوني لعشرات السنين ".

و أشار الى ان "العجب لا ينقضي والألم يشتد من خذلان  الحكومات  الإسلامية والعربية  للشعب الفلسطيني الممتحن وأقوى ما تنهض به لمواجهة هذه المظالم بيانات تنديد  خجولة بل تذهب بعضها للتطبيع وبناء العلاقات مع كيان ارهابي قاتل".

وشدد بأن "الأمل معقود بغيرة الشعوب الإسلامية والعربية لتمارس ضغوطها وبأقصى المستويات لإجبار تلك الحكومات على اتخاذ موقف مناصر للمظلومين الفلسطينيين يردع عدوان الصهاينة وإرهابهم الحقود".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟