الاتحاد الوطني حول قرار سجن صحفيين وناشطين: تشويه لصورة الإقليم
2021/05/07
 
81

بغداد / المورد نيوز

 

أصدر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني الجمعة، بيانا بشأن مصادقة محكمة التمييز في اقليم كردستان على سجن صحفيين وناشطين في بادينان، مؤكدا ان القرار يشوه صورة اقليم كردستان امام المجتمع الدولي.

وذكر بيان للمكتب، "یعرب المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عن بالغ القلق والاستياء من مصادقة محكمة التمييز في الاقليم على الاحكام اللاعادلة بحق معتقلي بادينان من الناشطين والصحفيين".

وأضاف البيان، أن "سابقة كهذه تمثل خطرا حقيقيا على سيادة واستقلالية المحاكم ومبادئ حقوق الانسان والديمقراطية وحرية التعبير وتشوه صورة وسمعة الاقليم امام المجتمع الدولي".

وتابع: "مع تسخيره الجهود عبر القنوات الرسمية المتعددة، يواصل الاتحاد الوطني مساعيه وضغوطه لالغاء هذه الاحكام  الجائرة بحق هؤلاء المعتقلين، ويطالب رئيس الاقليم بان يمارس صلاحياته القانونية ويصدر عفوا عنهم".

وبين: "كذلك على برلمان كردستان ان يبدي موقفا جادا حيال هذه القضية ويعمل على ضمان حماية استقلالية  السلطات وعدم تدخلهم في شأن الاخر".

ورحب الاتحاد الوطني، حسب البيان، بـ"موقف الاحزاب والاطراف السياسية الذين يضمون صوتهم  الى صوت الاتحاد الوطني في الدفاع عن سيادة القانون واستقلالية السلطة القضائية".

وأكد، أن "تجربة اقليم كردستان ومكاسب شعبنا كانت ولاتزال بحاجة الى دعم ومساندة وتعاطف الدول الصديقة وان توجيه الاتهامات لهم جزافا وازدرائهم لن تخدم المصالح العليا لشعبنا كي يبقوا مساندين لتجربتنا عند الرفاه والازمات بل يجب ان ننظر اليهم بنظرة الوفاء والثناء والعرفان والتقدير".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟