وزير الزراعة يستقبل ممثل منظمة الفاو في العراق
2021/05/06
 
158

بغداد / المورد نيوز

 

استقبل السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس في مكتبه الرسمي، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق (الفاو) الدكتور صلاح الحاج حسن والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة الفني الدكتور ميثاق عبد الحسين ومستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي والمستشار رائد الحداد واكدو على سعي الوزارة لتحقيق طفرة نوعية في تربية الجاموس وإنتاج الحليب وتأهيل البنى التحتية للمحافظات.

وأكد الخفاجي، خلال اللقاء على سعي الوزارة لتحقيق طفرة نوعية في أساليب تربية الجاموس وتوفير الاعلاف وإنتاج الحليب، وتأهيل البنى التحتية للمشاريع الزراعية في مختلف المحافظات ومنها نينوى وميسان والبصرة وذي قار، مشيراَ إلى المباحثات والتعاون الحاصل بخصوص تأهيل البنى التحتية الزراعية للمحافظات ، مبيناَ ضرورة إنشاء مراكز لتجميع الحليب واعتماد طرق تسويقية متطورة.

وأوضح بأن في العراق اعداد كبيرة من الماشية، وفي مختلف المحافظات ومنها نينوى. من جابه أكد الدكتور صلاح الحاج حسن، قيام منظمة الفاو بنشاطات عديدة في محافظة نينوى في مجال تأهيل المربين وتوفير النصح لهم فضلا عن ارشادهم إلى ضرورة زراعة الاعلاف، للاستفادة منها في تغذية الحيوانات وبمساحات كبيرة لتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمربين.

كما أبدى الوفد الضيف الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة في تقديم الدعم والاسناد للقطاع الزراعي في العراق، من خلال العمل البحثي ورفع مستوى القدرات، فيما تم مناقشة آليات الدعم المتفق عليه للمحافظات الثلاث (البصرة، ميسان، ذي قار) لغرض المضي بالعمل الزراعي ومد يد العون للفلاحين ومربي الثروة الحيوانية.

واختتم اللقاء بالتأكيد على تحديد لقاءات جديدة، والقيام بزيارة مختلف المحافظات والوقوف بشكل مباشر على حاجة الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية وتوفير الدعم اللوجستي وتأهيل البنى التحتية، سيما في ضوء النهضة الزراعية وتطور المنتج المحلي.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟