الخارجية الإيرانية: لا تأكيد لصفقة تبادل السجناء مع أميركا وبريطانيا
2021/05/03
 
23

متابعة / المورد نيوز

 

أفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، الاثنين، بأن ما يشاع بشان صفقة تبادل السجناء مع كل من واشنطن ولندن، ليس مؤكدا.

ونفى خطيب زادة، في مؤتمره الصحافي الافتراضي، "الأنباء التي تتحدث عن توصل بلاده مع الولايات المتحدة إلى صفقة لتبادل السجناء"، مبينا ان هذا الانباء غير مؤكدة.

وأضاف خطيب زادة، أن قضية السجناء "كانت وما زالت على الأجندة الإيرانية، وتجرى متابعتها بعيداً عن المباحثات بشأن الاتفاق النووي"، مشيراً إلى أن "هناك مشاريع وأفكاراً تجرى مناقشتها بشأن تبادل السجناء".

كما نفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية، وجود "حوار حقوقي" بين إيران وبريطانيا بشأن تبادل المواطنة البريطانية نازنين زاغري راتكيف، لكنه قال إن البلدين "يجريان مباحثات بشأن القضايا المرتبطة بالعلاقات الثنائية، والحكومة البريطانية طرحت وجهة نظرها حول مختلف القضايا، ونحن أيضاً طرحنا مواقفنا بكل شفافية وبشكل واضح".

وبشأن مباحثات فيينا النووية حول إحياء الاتفاق النووي وعودة الإدارة الأميركية إليه، قال خطيب زادة إن "الوفود عادت إلى عواصمها للتشاور، واللجنة المشتركة للاتفاق ستلتئم الجمعة المقبل في فيينا".

وأضاف أن المباحثات تناقش "مسودتين حول رفع العقوبات، واتخاذ الإجراءات النووية" من قبل إيران، مؤكداً أنه "عندما تصل النصوص إلى مرحلة الصياغة فذلك بحاجة إلى دقة عالية".

ولفت المسؤول الإيراني، إلى أن طهران "ليست في عجلة من أمرها، وتعمل بدقة"، موضحا انها "لن تسمح أن تصبح المفاوضات في اللجنة المشتركة للاتفاق النووي مضيعة للوقت واستنزافية".

الاستبيان
برأيك اي الوزراء أدناه افضل أداء في حكومة الكاظمي