هل بات كورونا يهدد العملية الانتخابية الفلسطينية؟
2021/04/23
 
650

المورد نيوز

 

قالت تقارير صحفية عربية صادرة مؤخرا أن هناك تخوفًا لدى العاملين في الصفوف الانتخابية، وخاصة العاملين في مراكز الاقتراع، من المخاطر الصحية في العمل في مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات. ولا توفر اللجنة الحماية اللازمة للعاملين في مراكز الاقتراع من فيروس كورونا، وقد يصاب الكثير منهم بالعدوى ويصيب أفراد عائلاتهم. تبحث اللجنة عن مصادر تمويل لشراء المعدات اللازمة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن هناك تخوفًا من حدوث انقطاع في يوم الانتخابات من قبل العاملين في محطات الاقتراع بسبب طلبهم التطعيم والحماية من فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة وصول الشحنة الثانية من تطعيمات كوفاكس ، وذكرت أيضا أن قرابة 300 ألف  جرعة تطعيم من هذه الشحنة ستصل إلى الضفة الغربية.

وفي هذا الصدد تشير تقارير إلى أن كبار المسؤولين في لجنة الانتخابات تقدموا بطلب عاجل إلى وزارة الصحة للتطعيم السريع لجميع الأشخاص الذين من المفترض أن يعملوا في مراكز الاقتراع لتجنب خطر الإصابة بالفيروس. أفادت المصادر أن هناك خوفًا كبيرًا بين العمال من أنهم ليسوا محميين بشكل كافٍ من الفيروس، حتى أنه تم سماع نقاشات حول احتمال قيامهم بالاحتجاج ومقاطعة يوم الانتخابات.

الاستبيان
برأيك اي الوزراء أدناه افضل أداء في حكومة الكاظمي