هل سيكون تشكيل حكومة وحدة وطنية هو السبيل للخروج من المأزق الفلسطيني سياسيا؟
2021/04/22
 
72

المورد نيوز

 

تتواصل ردود الفعل السياسية على الساحة عقب وجود نية فلسطينية لتأجيل الانتخابات، وفي هذا الإطار تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية بين فتح وحماس للخرج من هذه الأزمة.

وقال موقع غدنا الفلسطيني أن عدد من كبار المسؤولين في حركة فتح بجانب بعض من القيادات التابعة لحركة حماس تبذل جهودًا مشتركة الآن من أجل إيجاد طريقة تجعل تشكيل حكومة وحدة وطنية أمرًا ممكنًا، خاصة في ظل تعقد الأزمة السياسية وتصاعد فرص عدم إجراء الانتخابات.

وقالت مصادر فلسطينية للموقع إنه من المعروف أن ممثلي فتح وحماس يجرون اتصالات مع ممثلين دوليين من أجل كسب التأييد للاعتراف في العملية السياسية مع اتخاذ خطوات مهمة في مواضيع مختلفة مثل صفقة القرن والضم وتقديم المساعدة المالية.

وقال التليفزيون البريطاني في تقرير له أن القيادي في حركة حماس خالد مشعل والذي اختير رئيسا لحركة حماس في الخارج هو من يقود الاتصالات الدولية الحالية في محاولة منه لتحقيق التفاهمات.

اللافت إنه وفي المقابل تشير بعض من التقارير الصحفية إلى أن حماس التزمت بتقديم تنازلات في قضايا مهمة كان من الصعب التطرق إليها في الماضي، مثل موضوع السيطرة على الحكم في غزة والمقاومة التي تديرها حتى الآن.

الاستبيان
برأيك اي الوزراء أدناه افضل أداء في حكومة الكاظمي