النزاهة: ضبط مسؤولين بتهمتي الاختلاس والإضرار بالمال العام في محافظتين
2021/04/11
 
175

بغداد/ المورد نيوز

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، تنفيذ عمليتي ضبط لأمين صندوق ومسؤول مستودعات شركة لتوزيع المنتجات النفطية في النجف ونينوى .

وقالت الهيئة في بيان، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف، وبعد إجراء التحريات عن معلومات وردت من الفريق الميداني الخاص بوزارة المالية ودوائرها في المحافظة، انتقل إلى دائرة الضريبة - فرع الكوفة، حيث تمكن من ضبط أمين الصندوق متلبسا بالتلاعب بوصولات القبض محاسبة( ٣٧/أ) الخاصة بمبالغ الإيرادات والأمانات خلال العامين المنصرمين".

وتابعت الدائرة أنه "تم ربط الأوليات التي تثبت قيام المتهم بالتلاعب واختلاس مبالغ مالية تصل إلى أكثر من (70.000.000) مليون دينار عراقي من جراء ذلك التلاعب"، لافتة إلى أن "هناك مبالغ مالية أخرى تم اختلاسها أيضا ببد أنه لم يتم حصرها، وأن تدقيقات المكتب مستمرة؛ بغية كشف كامل المبالغ المختلس".

وفي السياق، أشارت الدائرة إلى "تمكن فريق عمل من مديرية تحقيق الهيئة في محافظة نينوى من ضبط مسؤول أحد المستودعات التابعة لشركة توزيع المنتجات النفطية في نينوى استنادا لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات؛ لوجود نقص بكميات كبيرة من مادتي البانزين العادي والمحسن، وزيادة في مادة النفط الأبيض".

ونوهت الدائرة "بإجراءات التقصي والتحري التي قام بها الفريق  من خلال الكشف الموقعي على الخزانات في المستودع"، مؤكدة أنه "لاحظ وجود آثار سحب المنتوج من الخزان على الأرض، وعدم وجود "سيلات تلى الادرين" (فتحات الخزانات)".

وتم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين، وعرضهما رفقة الأوراق التحقيقية والمتهمين والمبرزات المضبوطة على السيدين قاضيي التحقيق المختصين اللذين قررا توقيف المتهمين على ذمة التحقيق.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟