أمانة بغداد تعد بـ (مشاريع كبيرة) في العاصمة خلال 2021
2021/02/24
 
270

بغداد/المورد نيوز

وعد امين بغداد، علاء معن امين، الاربعاء، بتنفيذ مشاريع كبيرة في العاصمة خلال 2021.
وذكر بيان لمكتبه، ان" ذلك جاء لقائه اليوم مع وزير الأشغال العامة والأسكان الأردني يحيى الكسبي والوفد المرافق له، ونقل أمين بغداد تحايا رئيس الوزارء مصطفى الكاظمي لملك الاردن عبد الله وللحكومة والشعب الأردني الشقيق".
واضاف انه" جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الأعمال الأستشارية ومشاريع الأسكان والخدمات والبنى التحتية للعاصمة بغداد".
وقال معن خلال اللقاء أن" نهضة العراق من نهضة الأردن وان التعاون يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، مضيفا أن بغداد ستشهد اقامة مشاريع في المستقبل القريب، متمنيا مساهمة فاعلة للشركات والمكاتب الأستشارية والمقاولين الأردنيين".
وحول المؤتمر الدولي الخاص بأعمار المدينة المزمع عقده، وجه امين بغداد دعوة الى الاستشاريين والمعماريين والخبراء الأردنيين لحضور المؤتمر"، مبينا" نقدر الخبرات الأردنية ونثق بها لما لها من دور في النهضة العمرانية التي شهدتها المملكة الاردنية الهاشمية".
فيما اشار معن ان" بغداد لم تشهد اي عملية تطوير خلال سنين طويلة في مجال البنى التحتية بسبب الظروف التي مرت بها البلاد رغم الزيادة في عدد السكان والانشطارات التي حصلت للمساكن فيها وبالتالي زيادة الوحدات السكنية"، مضيفا أن" عام 2021 سيشهد بداية لعدد من المشاريع الكبيرة في مجال الطرق والماء وشبكة المجاري وكذلك فتح باب الأستثمار في عدة مجالات وهي دعوة للجانب الأردني للمساهمة ووفق الشروط الضوابط المتبعة في اعلان المشاريع".
من جانبه بين الكسبي أن" بغداد مدينة عريقة ولها عمق تاريخي كبير وان ادارة مشاريعها وخدماتها مهمة ليست بالسهلة"، مشيدا" بالجهود التي يقوم بها المعمار علاء معن".
كما اكد أن" بغداد وعمان مدينتين لهما روح واحد، مبينا جاهزية المقاولين والمهندسين والمستثمرين الأردنيين للدخول في السوق العراقية والمساهمة في أعمار العاصمة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟