الخارجية تكشف أهمية زيارة البابا للعراق وبتغطية اعلامية غير مسبوقة
2021/02/22
 
209
بغداد/المورد نيوز
كشفت وزارة الخارجية، الاثنين، اهمية زيارة بابا الفاتيكان للعراق وبتغطية اعلامية غير مسبوقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد الصحاف، ان" الخارجية الخارجية تنسق اولا مع جميع الجهات الوطنية لانجاح مهام زيارة قداسة باب الفاتيكان فرنسيس الاول والذي مؤمل ان يزور العراق في الخامس من اذار المقبل".
واضاف" الزيارة تشكل حدثا مفصليا وتاريخيا للعراق وتعيد لفت النظر الى الاهمية الستراتيجية التي يحضى بها البلد فضلا عن كل مصادر القوى والكثافة الرمزية والحضارية التي يحضى بها، كما ستعيد امام شركائه من دول العالم انه مازال نقطة التقاء واستقطاب ومحل اهتمام لجميع الشخصيات البارزة على مستوى العالم".
واشار الصحاف الى" تشكيل لجان فرعية يراسها الوكيل الاقدم للوزارة نزار الخيرالله تشرف عليها لجنة تحضيرية وهناك لجان اعلامية وامنية واخرى تتعلق بالمراسم والدعم اللوجستي تباشر عملها على مدار الساعة في التنسيق والتواصل".
وتابع" تم استقبال وفود من الفاتيكان لاغراض التنسيق واتكمال المسح اللوجستي الكامل للزيارة ومحاطاتها"، كاشفاً" العمل على تسهيل دخول مئات الصحفيين الاجانب الى العراق ودعم عملهم لتغطية الزيارة بالتنسيق مع مكتبي رئاستي الجمهورية مجلس الوزراء".
ومن المقرر ان يصل البابا فرنسيس (بابا الفاتيكان)  بالطائرة من مطار روما الدولي الى مطار بغداد، بعد ظهر الخامس من اذار المقبل، وبدء الاستقبال الرسمي، في صالة كبار الشخصيات في مطار بغداد الدولي.
وضمن البرنامج، فان البابا فرنسيس سيغادر بغداد بالطائرة، في اليوم التالي (6 اذار مارس المقبل)، متجهاً الى النجف، للقاء المرجع الديني الأعلى الامام السيد علي السيستاني في النجف الاشرف، ثم يغادر بالطائرة إلى الناصرية مركز محافظة ذي قار، ورعاية مؤتمر بين الأديان في مدينة أور (مسقط رأس النبي إبراهيم).

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟