خامنئي: إيران لن ترضخ للضغوط وتستطيع تخصيب اليورانيوم حتى 60%
2021/02/22
 
36

متابعة/المورد نيوز

تعهد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، بألا ترضخ بلاده للضغوط الخارجية، مشددا على أن إيران سوف خصيب اليورانيوم حتى مستوى 60% ووذلك، حسب حاجة البلاد و أن سقف التخصيب لن يتوقف عن مستوى ال_ 20%.

وقال المرشد الأعلى: “لن تتراجع الجمهورية الإسلامية عن موقفها العقلاني من مسألة البرنامج النووي، وستمضي في التخصيب لنسبة 60٪ بقدر ما هو ضروري، وبناءً على احتياجات البلاد”.

وأضاف:"عندما انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وافقها آخرون، يوصيك القرآن بالتخلي عن الالتزام عندما يتخلى الطرف المقابل، لكن حكومتنا الموقرة لم تتخلى عن الالتزامات وخفضت بعضًها تدريجيًا، والتي يمكن بالطبع أن تتراجع عنها في حال عادوا إلى تنفيذ التزاماتهم".

وتابع:" يقول ذلك المهرج الصهيوني في المحافل الدولية باستمرار إننا لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، لكن يجب إخباره أنه إذا قررت طهران امتلاك سلاح نووي، فلا يمكن لا له ولا للذي أكبر منه ان يمنعها".

وشدد المرشد الاعلى في إيران اية الله علي خامنئي على إن"قضية الأسلحة النووية هي ذريعة ، حتى أنهم يعارضون حصولنا على الأسلحة التقليدية لأنهم يريدون أخذ مكونات القوة من إيران".

وقال:"يريد الغربيون أن تكون إيران بحاجة إليهم في يوم تحتاج فيه إلى الطاقة النووية، ويريدون استخدام تلك الحاجة كوسيلة للفرض علينا وإكراهنا وابتزازنا".

وأكد إن بلاده لن تتراجع الملف النووي كما في الملفات الأخرى، وستمضي قدماً بقوة في اتجاه ما هو مصلحة وحاجة البلاد اليوم وغدا.

الاستبيان
برأيك كمتابع الى ماذا تتحول بناية جامع الرحمن؟