مع انطلاق المرحلة الأولى لانتخاباتها اليوم...ترقب في حماس لملفات المصالحة الفلسطينية الداخلية
2021/02/19
 
42

المورد نيوز

 

تنطلق اليوم المرحلة الأولى لانتخابات حركة حماس ، في خطوة تتابعها الكثير من الدوائر السياسية والاستراتيجية في المنطقة.

اللافت أن هذه الانتخابات تجرى عقب نجاح حوارات الفصائل الفلسطينية أخيرا بالقاهرة ، الأمر الذي يزيد من أهميتها خاصة مع إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة بعدها في شهر مايو المقبل.

وتشير صحيفة انديبندنت في تقرير لها إلى وجود مخاوف في حركة حماس من التحديات السياسية المنتظرة في هذه الانتخابات العامة المقبلة ، ولعل أبرزها الحرية السياسية التي تضمن لأنصار حماس ممارسة دعواتهم وأعمالهم بحرية ، وهو ما دفع بعدد من كبار مسؤولي الحركة إلى الإعلان عن رغبتهم في الحصول على ضمانات قوية بعدم اعتقال ممثليها بعد الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن القائمين  على حركة حماس مقتنعين بأن من مصلحة الحركة زيادة قوتها السياسية في الانتخابات المقبلة ، موضحة ن هناك اقتناعا بأن انتصار حماس سيزيد من قوتها ولن يضع عناصرها تحت تهديد الاعتقال أو الاحتجاز ، وهو ما عبر عنه أخيرا جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح والذي أشار إلى وجود رغبة فلسطينية داخلية الآن لإغلاق ملف الاعتقال أو المعتقلين تماما على الساحة الفلسطينية.

عموما فإن الاستحقاق السياسي الحالي الذي تقوم به حركة حماس يعكس أهمية كبيرة ، وهي الأهمية التي تتابعها الكثير من الدوائر عن كثب الان.

الاستبيان
برأيك كمتابع الى ماذا تتحول بناية جامع الرحمن؟