مع قرار انطلاق الانتخابات....جدال سياسي يسيطر على تحركات حماس
2021/02/18
 
60
المورد نيوز 

تنطلق غداً الجمعة، المرحلة الأولى من الانتخابات الداخلية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الفلسطينية، لاختيار قيادة جديدة.وقال مصدر مُطلع بالحركة لوكالة الأناضول، إن المرحلة الأولى من الانتخابات الداخلية للحركة ستنطلق غدا الجمعة، بعد أن أتمّت اللجان التحضيرية كافة الترتيبات المتعلقة بذلك. 
وتتوزع الانتخابات الداخلية لحركة حماس على ثلاثة أقاليم، هي: قطاع غزة، والضفة الغربية، وإقليم "الخارج" (خارج الأراضي الفلسطينية). وبحسب المصدر، ستبدأ الانتخابات في قطاع غزة كمرحلة أولى، على أن تتم في إقليم الخارج في وقت لاحق. يسود شعور بعدم الثقة بين أعضاء حماس في الضفة الغربية فيما يتعلق بمضمون البيان الرسمي المشترك لاجتماعات القاهرة . 
غير أن مصادر سياسية أشار إلى وجود الكثير من التحديات المهمة والدقيقة التي ستسيطر على الحركة خلال الفترة المقبلة ، خاصة إزاء العلاقات مع حركة فتح. 
وأوضحت مصادر سياسية إن الحركة لا تعتقد أن "فتح" ستفي بوعدها بالسماح لحركة حماس في الضفة الغربية بالعمل والظهور علانية نحو الانتخابات العامة في فلسطين. 
وتناولت بعض من المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المقربة من حماس إلى إنه وفي آخر مرة عندما كانت هناك اتفاقات بين الطرفين ، كانت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية تعمل ضد حماس ، غير أن الكثير من القيادات التابعة لحركة حماس تستبعد هذا الأمر ، مشيرة إلى أن نائب رئيس الحركة صالح العاروري سيتصدى إلى هذه الأمور ويصر على عدم حدوث مثل هذه الأشياء.
الاستبيان
برأيك كمتابع الى ماذا تتحول بناية جامع الرحمن؟