الضفة الغربية: هل باتت مركزا لاستقرار القضية الفلسطينية؟
2021/02/10
 
158

المورد نيوز

 

أثارت التصريحات التي أطلقها نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري اليوم والخاصة بإن حركته متمسكة بكل أشكال المقاومة بما فيها المقاومة المسلحة الحديث مرة أخرى عن أهمية الضفة الغربية بالنسبة للتطورات الفلسطينية.

والمعروف أن العاروري هو القيادي التابع لحماس والمسؤول عن تطورات الموقف السياسية بالضفة الغربية ، الأمر الذي يزيد من أهمية التغريدة التي كتبها منذ قليل.

وتنسجم هذه التغريدة مع تغريدة سابقة كتبها الناطق باسم حماس حازم قاسم على موقع حماس على الإنترنت بشأن استشهاد الشاب الفلسطيني عطا الله محمد ريان ردود فعل واسعة على الساحة السياسية.

وأشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى أن هذه التغريدة تمثل دعوة من حركة حماس للشباب الفلسطيني للاستمرار بالانتفاضة والاستمرار على نهج المقاومة النشطة في الضفة الغربية.

اللافت أن التقرير أشار إلى أنه كان لافتا أن قاسم حث الفلسطينيين على الاستمرار في هذه الانتفاضة بغض النظر عن أي اتفاقيات أو التزامات سيتم توقيعها مع حركة فتح.

المثير للانتباه إن قاسم اثار جدالا واسعا أيضا عندما أشار إلى حتمية وجود حركة حماس في البرلمان الفلسطيني ، مشيرا إلى إن وجود حماس المستقبلي في البرلمان يمكنها من تنفيذ سياساتها جنباً إلى جنب مع الاستمرار في تلقي المساعدات من إيران وقطر.

وفي هذا الإطار نفى قاسم أن تكون حماس قد اشترطت استمرار دعم إيران في أي مفاوضات مقبلة ، لأنه غير قابل للتفاوض

الاستبيان
برأيك كمتابع الى ماذا تتحول بناية جامع الرحمن؟