مع اجتماعات القاهرة جبريل الرجوب يعلن : العلاقة مع أبو مازن أفضل من أي وقت مضى
2021/02/08
 
2658
المورد نيوز 
تزامنا مع حوارات القاهرة للفصائل الفلسطينية اليوم ، نفى عدد من المقربين من القيادي في حركة فتح جبريل الرجوب الذي يقود عملية المصالحة في القاهرة  الادعاءات الأخيرة التي تشير إلى عدم ثقة بينه وبين أبو مازن. وقال هؤلاء المقربون إن هذه أنباء كاذبة صادرة عن حماس إضعافها وتجعل من الصعب على الرجوب التفاوض باسم فتح.
كما يقول هؤلاء المعاونون إنه لا أساس للادعاءات القائلة بأنه بترشيح ومع انتخاب الرجوب لرئاسة المجلس التشريعي سيحاول الإطاحة بأبي مازن من منصبه ، ويقول لها "أنباء كاذبة" أخرى لحماس تأتي من بعض من قياداتها وعلى رأسها خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة وطاهر النونو المتحدث بأسم الحركة أيضا .
جدير بالذكر إن محمد الرجوب، أحد معاوني القيادي البارز بحركة فتح جبريل الرجوب، الأحاديث المتداولة مؤخّرًا والتي تزعم وجود اتفاقات سريّة بين الرجوب وقيادات حركة المقاومة الإسلاميّة حماس.ونشرت عدد من المواقع الإخبارية مؤخّرا أخبارًا عن وجود مفاهمة سريّة بين جبريل الرجوب وحركة حماس.
يُذكر أنّ الرجوب هو قيادي بارز في حركة التحرير الفلسطيني فتح، وهو أمين عام سر اللجنة المركزية صلب الحركة. الرجوب أيضًا هو المسؤول عن التنسيق بين حركتيْ فتح وحماس في محادثات المصالحة.
وقد أكّدت عدة مواقع إعلاميّة غير واضحة المصادر وجود اتفاق سريّ بين حماس والرجوب، ويقضي هذا الاتفاق بتعيين الرجوب مديرًا لأحد الأجهزة الأمنية الفلسطينية بعد الانتخابات القادمة، مقابل لتعاونه مع حماس وإنفاذ أجندتها.
وقد نفى معاونوا الرجوب وعلى رأسهم محمد الرجوب هذه الأخبار، واصفين إياها بالإشاعات التي تريد النيل من صورة الرجوب وتوتير الأجواء بين حركتي فتح وحماس. كما أكّد مقربون من الرجوب أنّ معارضي هذا السياسي عمدوا لنشر هذه الأخبار التي لا أساس لها من الصحة.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟