الموارد المائية تتحدث عن مشروع التحدي في بابل
2021/01/21
 
331

بغداد/ المورد نيوز

تحدثت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، عن مشروع التحدي لتطوير ضفاف شط الحلة واخر ما انجز منه، مؤكدة ان انجاز المشروع ضمن توقيتاته المحدده ليكون نموذجا يحتذا به في جميع المحافظات.

وقالت الوزارة في بيان، انه "حسب توجيهات السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني على أنجاز مشروع تطوير ضفاف شط الحلة (مشروع التحدي) ضمن توقيتاته المحدده ليكون نموذجا يحتذا به في جميع المحافظات والذي تقوم بتنفيذ شركة العراق العامة وبإسناد دائرة تنفيذ أعمال كري الانهر وبأشراف مديرية الموارد المائية في محافظة بابل".

وأضافت انه "حيث شارفت المرحلة الأولى من المشروع على مراحلها النهائية والمتضمنة أعمال تنصيب الاعمدة الكهربائية والأنارة وصبغ المماشي وتثبيت المحجرات الحديدية لنهاية المحرمات بالاضافة الى فرش الثيل والمناطق الخضراء ووضع وتشغيل منظومات السقي بالتنقيط والرش وبطول 300م".

وتابعت انه "كما تمت المباشرة بالمرحلة الثانية من المشروع والتي شملت أعمال التكسية الحجرية لجانبي النهر مع جميع تفاصيلها الفنية ومد أنابيب تصريف مياه الأمطار والعمل مستمر من قبل ملاكات الوزارة في رفع الانقاض ونقل نواتج الحفريات خارج موقع العمل".

وأكدت ان "المرحلة الثالثة للمشروع يقوم فريق العمل بتنفيذ أعمال التحريات وتسقيط المسار والمنحنيات بالاجهزة الحديثة مع أستمرار أعمال تجهيز المواد الخاصة بالحجر الطبيعي وبكمية تراكمية بلغت6000م٣ ضمن المرحلة الثالثة وتنفيذ أعمال التطهيرات ورفع الانقاض ولجانبي النهر من المحطة ٦٥٠+٠ولغاية المحطة ٩٥٠+٠ ضمن حدود مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟