قوة الدماغ.. ماذا يدور في رأس محمد صلاح؟
2021/01/11
 
379

متابعة/ المورد نيوز

حرص المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على مشاركة جمهوره اسم الكتاب الذي يقرأه في الوقت الحالي.

ونشر محمد صلاح عبر حسابه الشخصي على موقع "أنستقرام" مقطع فيديو قصير، ظهر فيه بشكل خاطف كتاب "قوة الدماغ" الذي يبدو أنه يعكف على قراءته في الوقت الحالي.

كتاب قوة الدماغ هو أحد كتب التنمية البشرية وتطوير الذات، من تأليف مايكل جلب وكيلى هاول، وترجمه للعربية محمد ياسر حسكي وأمل الزيبق.

ويستعرض الكتاب، المنشور عام 2013، مجموعة من الأدوات لتحسين عمل الفرد وحياته عموما، عن طريق بعض الاستراتيجيات البسيطة والمهمة للحفاظ على قوة الدماغ وتحسينها مع التقدم في العمر.

ويتضمن الكتاب مقابلات أجراها المؤلفان مع عدد من الأطباء وعلماء الشيخوخة وعلماء الأعصاب، ودراسات لعادات الرجال والنساء في أعمار مختلفة.

وحصل الكتاب على تقييمات جيدة على موقع "GoodReads" المتخصص في هذا الشأن، وبلغ تقييمه الإجمالي 3.73 من 5، بعد تصويت ما يزيد عن 200 مستخدم.

وجاء نشر الكتاب بعد فترة قصيرة من الأزمة التي عاشها محمد صلاح خلال الفترة الماضية، بسبب تصريحاته التي أكد فيها غضبه من عدم حمل شارة القيادة في مباراة ميتيلاند الدنماركي، واستعداده للانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها محمد صلاح عن اسم الكتاب الذي يقرأه، بالتزامن مع بعض الأزمات التي يعاني منها.

وظهر صلاح في صورة عام 2018 وهو يقرأ كتاب "فن اللامبالاة"، للمؤلف الأمريكي مارك مانسون، ويتحدث عن كيفية العيش بسعادة باتباع طرق غير مألوفة.

الصورة جاءت بعد فترة قصيرة من الأزمة التي عاشها اللاعب مع الاتحاد المصري لكرة القدم، قبيل انطلاق منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب حقوق الصورة، قبل خروج "الفراعنة" من الدور الأول.

 

 

الاستبيان
برأيك كمتابع الى ماذا تتحول بناية جامع الرحمن؟