قيادات حماس في قطر تعرب عن توجسها من مستقبل سيطرة الحركة على مصائر الأمور بغزة
2021/01/11
 
2008
خاص المورد نيوز
تتواصل ردود الفعل السياسية على الساحة الفلسطينية عقب قيام عدد من الفلسطينيين بإزالة صورة القيادي الإيراني قاسم سليماني ، حيث أفادت مصادر في حماس أن هذه الحادثة أثارت أنتقادات واسعة بين الكثير من قيادات حركة حماس في الخارج ، وتحديدا في قطر . 
وأشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى ان بعض من القادة أنتقدوا الاحتفال بإحياء ذكرى مقتل قاسم سليماني في غزة، ونقل التقرير عن هؤلاء القادة قولهم أن الصور التي تناقلتها بعض من وكالات الأنباء والتي تظهر حرق وتشويه صورة سليماني في قطاع غزة أضرت بسمعة حماس وعلاقتها بالمسؤولين الإيرانيين. 
وقال التقرير إن الصور تجعل حماس تبدو وكأنها لا تملك سيطرة كاملة على ما يحدث في غزة ، وهي أيضا ضربة لصورة حماس. 
جدير بالذكر إن الترتيبات الجارية في قطاع غزة لإحياء الذكرى الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في “الحرس الثوري”، اثارت جدلا كبيرا ما بين مؤيد لإحياء هذه الذكرى، من خلال مهرجان شعبي. 
وانقسمت الساحة السياسية في غزة إلى فريقين ، الأول يصف الرجل الذي اغتالته أمريكا بأنه كان داعما للمقاومة، والثاني معارض لإحياء هذه الذكرى باعتباره داعما لهجمات قادها نظام النظام السوري، وأسفرت عن استشهاد فلسطينيين. 
عموما فإن الجدال الذي أحدثته صورة قاسم سليماني لا يزال يتواصل ولا يتوقف في غزة ، وهو ما يعكس أهمية هذا القائد وما قام به وحساسية المهام التي قام بها في حياته.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟