الطقس: الكتلة الباردة تتعمق.. درجات صفرية وموجة مطرية منتصف الأسبوع
2020/12/19
 
797

بغداد/ المورد نيوز

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى تأثر البلاد بانخفاض في درجات الحرارة مع تقدم كتلة هوائية باردة.

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في إيضاح، إن "خرائط الطقس تشير إلى انخفاض واضح في درجات الحرارة يستمر عدة أيام بسبب تقدم كتلة هوائية باردة، حيث متوقع أن تسجل درجة الحرارة خلال الليلة ويوم غد في بعض مناطق المنطقة الشمالية 4 درجات الليلة، ويوم غد تسجل 15 درجة فقط، والمرتفعات الجبلية في السليمانية وأربيل ودهوك تسجل درجة حرارة منخفضة جدا تصل إلى درجتين تحت الصفر".

وأضاف، "أما في المنطقة الغربية، فستسجل الليلة 5 درجات، ويوم غد تسجل 18 درجة، في حين ستكون درجات الحرارة في مناطق وسط وجنوب البلاد الليلة من 5 إلى 6 درجات، ويوم غد تسجل من 17 إلى 19 درجة فقط".

وأضاف، "ترتفع درجات الحرارة قليلاً بعد منتصف الأسبوع الحالي، كمقدمة لاستقبال حالة جوية ممطرة، تبدأ من مساء الثلاثاء على مناطق الشمال وتمتد تدريجياً على بعض المناطق، ويكون تركزها حسب آخر التحديثات على مناطق الشمال، وضعيفة في باقي المناطق".

وأشار إلى أن "الأجواء خلال الليلة ويوم غد ستكون مستقرة في جميع المناطق، مع ظهور بعض السحب المتفرقة"، محذراً من "تشكل الضباب خلال الليلة وحتى صباح الغد خصوصاً في الموصل وصلاح الدين وأجزاء من كركوك وأربيل والعاصمة بغداد، وبابل، وكربلاء، والنجف، وبادية المثنى، وربما يشمل مناطق أخرى من جنوب البلاد، لذلك يرجى الانتباه الشديد واتباع الإرشادات والسلامة المرورية المعروفة من تخفيف السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات وتشغيل المصابيح".

وختم، "أما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون جنوبية غربية على المنطقة الغربية وبادية الجنوب ومتقلبة الإتجاه في مناطق الشمال خفيفة السرعة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟