منذ مطلع 2020.. خلية الصقور تعتقل 11 ألف متهم بالإرهاب وجرائم أخرى
2020/11/24
 
793

بغداد / المورد نيوز

 

كشفت خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن تفاصيل قتل ثلاثة ارهابيين منفذين للهجوم الارهابي في برج المراقبة للجيش بمنطقة الزيدان في ابو غريب، فيما أشارت إلى اعتقال 11 ألف متهم بالإرهاب وجرائم اخرى.

وقال المدير العام للخلية، أبو علي البصري، بحسب الصحيفة الرسمية، إن "الارهابيين نفذوا بتاريخ 12 / 11 /2020 عملية استهدفت برج المراقبة للجيش في منطقة الزيدان، اسفرت عن استشهاد جندي من الفرقة العسكرية الماسكة للارض في قضاء ابو غريب".

واضاف البصري، انه "بعد 6 ساعات من الهجوم نفذت عملية امنية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وطيران الجيش وقوات من الفرقة 17 بإشراف القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي وتمت مطاردة الارهابيين وقتلهم في منطقة الزيدان نفسها، وعثر على جثثهم ملقاة في المستنقعات الاسنة".

ولفت، الى ان "عناصر المديرية والخلية استطاعوا خلال الشهور العشرة الماضية اعتقال نحو 11 الف متهم مطلوب بارتكاب جرائم ارهابية وجنائية والقتل والتزوير والابتزاز الالكتروني والمخدرات".

وكشف، عن "تدمير خمسة اوكار ارهابية وقتل من فيها في مناطق جنوب منطقة الحضر والثرثار وجسر العقارب وكذلك ضبط 212 صاروخا بانواع مختلفة و18 حزاما ناسفا".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟