تفاصيل الساعات الأخيرة للمباحثات الفلسطينية في القاهرة
2020/11/19
 
1031

المورد نيوز

 

تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية الفلسطينية عقب أنتهاء المباحثات الثنائية بين فتح وحماس في القاهرة أخيرا ، وأهتمت عدد من الصحف والمواقع الإخبارية المصرية بهذه المباحثات.

ونقلت بعض من منصات التواصل الاجتماعي انتقاد مصدر مسئول في حركة حماس السياسة الحالية للحركة بخصوص تقدم المصالحة مع فتح. اللافت أن هذه الانتقادات تركز على الزيارة التي قام بها وفد من حركة حماس إلى مصر مؤخرا برئاسة صالح العاروري ، في لقاء للمصالحة لم ينجح بحسب ما أعلنته مصادر إعلامية مصرية.

اللافت أنه وفي الوقت الذي تتواصل فيه تطورات الموقف السياسي على الساحة السياسية الفلسطينية فإن هناك تجاذبا واضحا إزاء التعاطي مع الانتخابات الفلسطينية ، حيث بات من الواضح بحسب بعض المحللين أن حركة فتح سعيدة بنتائج الانتخابات خاصة مع ارتباط الحركة بعلاقات سلبية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وأشار التليفزيون الفرنسي في تقرير له إنه لمن الواضح أيضا أن فتح تخطط لاستئناف المفاوضات بعد أن بدأ التنسيق الأمني بالفعل. بهذه الطريقة ، تتخلى فتح عن المنطق الكامل للتعاون بين فتح وحماس. من الممكن أن تقرر قيادة الحركة وقف التقدم برمته حتى تحصل على توضيحات من جانب فتح.

الاستبيان
هل ترى ان التغييرات في المناصب العليا التي أجراها الكاظمي تندرج ضمن "المحاصصة الحزبية"؟