تقارير صحفية: حماس تقلص أنشطتها في تركيا على واقع الأزمات المتواصلة مع أنقرة
2020/11/17
 
2946

المورد نيوز

 

قالت تقارير صحفية إن حركة حماس تفكر في إخلاء جزء من أنشطتها في تركيا بعد التوترات المتكررة مع الحكومة .

واشارت التليفزيون الألماني في تقرير له إلى أن سلة حركة حماس تدرس وخلال الفترة المقبلة تعليق الأنشطة السيسية والأمنية الخاصة ببعض من فروعها في تركيا ، خاصة عقب تسريب الأنباء المتعلقة بمنح الجنسية لبعض من نشطاء الحركة ، فضلا عن ممارسة بعض من وحدات الحركة لأنشطة أمنية خاصة في تركيا.

وأوضخ التقرير إن حركة حماس تدرس خيار إغلاق جزء من أنشطتها السرية في البلاد وأخبار نشطائها بالخروج منها.تركيا وتعود إلى قطاع غزة.

اللافت أن صحيفة تايمز البريطانية أشارت إلى أن مصادر في قيادة مقربة من القيادي صالح العاروري تعرضت لانتقادات واسعة بسبب سماحه لعدد من نشطاء الحرطة بممارسة أنشطة دون أي تنسيق مع السلطات التركية ، وهو ما يعتبر ويمثل تصرفا يعكس لا مبالاة ولا تنم عن المسؤولية ، بحسب الصحيفة ، خاصة وأن هذه الخطوات تعرض العلاقة السياسية المهمة بين حماس وتركيا للخطر.

جدير بالذكر أن الصحيفة البريطانية أشارت في تقرير سابق لها نشرته منذ اسابيع إلى تكوين حركة حماس خلية سرية تقوم بالتجسس على بعض من القيادات والدول المعادية لحماس ، وتتخذ من أسطنبول مقرا لها ، الأمر الذي أثار آنذاك عاصفة من الانتقادات لا تزال تتواصل حتى الان.

الاستبيان
هل ترى ان التغييرات في المناصب العليا التي أجراها الكاظمي تندرج ضمن "المحاصصة الحزبية"؟