المالية النيابية: الورقة البيضاء خارطة طريق لتعظيم الإيرادات وتقليل النفقات
2020/11/17
 
503

بغداد/ المورد نيوز

أكد عضو اللجنة المالية النيابية، ناجي السعيدي، اليوم الثلاثاء، أن الورقة البيضاء خارطة طريق لتعظيم الإيرادات وتقليل النفقات خلال 3 سنوات المقبلة، داعيا الإقليم إلى اللجوء لطاولة الحوار لمعرفة ما لديهم وما عليهم من حقوق مالية.

وقال السعيدي في تصريح صحفي، إن "قانون تمويل العجز المالي تم التصويت عليه، وسيصبح ساري المفعول، بعد 15 يوماً من تاريخ إقراره، وسينشر في جريدة الوقائع العراقية".

وأضاف أن "الإقليم طالب بمبالغ مالية تصل إلى 900 مليار مقابل تسليم الواردات النفطية، وبالتالي هو حق مشروع، لكن عليهم الرجوع إلى مجلس النواب، واللجوء إلى طاولة الحوار، ومعرفة ما لهم من مستحقات مالية، وما عليهم، لحل هذه المشكلة".

وأشار إلى أن "الورقة البيضاء هي ورقة متوسطة الأجل من سنة إلى 3 سنوات، وهي ورقة إصلاحية الهدف منها تخفيض النفقات وتعظيم الإيرادات الموجودة في العراق".

وأوضح أن "الحكومة أكدت التزامها في اللقاء الأخير للجنة المالية مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبحضور وزير التخطيط خالد بتال النجم، بارسالها قبل نهاية الشهر الجاري، لغرض اكمالها والتصويت عليها، كون القرض سيوفر رواتب الموظفين لنهاية هذه السنة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟