القبض على مجموعة إرهابية فجرت عجلة مفخخة في الأنبار
2020/10/30
 
408

بغداد/ المورد نيوز

 ألقت مفارز وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، إلقاء القبض على ستة إرهابيين منفذي جريمة تفجير العجلة المفخخة قرب جسر البوفراج بمحافظة الأنبار في 22 من الشهر الحالي.

وذكر بيان للمديرية انه "تم تشكيل فريق عمل من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الانبار وبعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات تم تحديد هويات وأماكن تواجد منفذي تلك الجريمة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمحافظة السليمانية تمت الإطاحة بهم وهم كل من الارهابي المكنى {ابو هاجر} الامير العسكري فيما يسمى ولاية الانبار وهو من قام بجلب العجلة من صحراء الانبار الى مكان التفجير وقام بتفجيرها الارهابي ابو آية احد عناصر المفارز الامنية  لمايسمى ولاية الأنبار والذي قام باستطلاع مكان تفجيرالعجلة والمسؤول عن نقلهم بعد تنفيذ العملياتط.
وأشار الى ان "الارهابي المكنى ابو عبدالله وهو المسؤول عن تنقل الارهابيين بين محافظتي الأنبار والسليمانية و الارهابي ابوعزيز وهو المسؤول عن تزويد الارهابيين بتحركات القوات الأمنية و الارهابي ابوجعفر وهو منسق تحركاتهم داخل القضاء وإيصال المعلومات لهم و الارهابي ابو ناصر وهو مسؤول الدعم اللوجستي  ويقوم بإدارة الأمور في محافظة السليمانية، من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بأنتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".
ولفت البيان الى ان الارهابيين "هم من نفذوا عملية تفجير العجلة بالتاريخ والمكان اعلاه وكذلك اشتركوا بعدة عمليات إرهابية أخرى ضد القوات الأمنية والمواطنين أثناء سيطرة داعش الارهابي قبل عمليات التحرير، وبعد التحرير ايضا حيث تم القبض على ثلاثة منهم في السليمانية والثلاثة الاخرين في محافظة الانبار".
وأشار الى "إيداع الارهابيين التوقيف لإستكمال التحقيق وللإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".
وكانت عجلة مفخخة نوع {كيا حمل} انفجرت، في 22 من الشهر الحالي على الطريق الدولي السريع بالقرب من الجسر الفلسطيني في منطقة البو فراج بمحافظة الأنبار، دون خسائر تذكر"

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟