الحمداني يزور الانبار ويطلع على المشاريع المائية فيها
2020/10/29
 
258

بغداد/

زار وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، برفقة وزير التخطيط خالد بتال النجم، واطلع على المشاريع المائية فيها.

وقالت الوزارة في بيان، ان "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني محافظة الأنبار قضاء حديثة  برفقة وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم وتم خلال الجولة  زيارة موقع أعادة تأهيل كورنيش حديثة والايعاز الى دوائر الوزارة لتنظيف وتأهيل ضفاف نهر الفرات في قضاء حديثة ليكون متنفس للاهالي دون الضرر بالمصلحة العامة".

وأضاف انه "تلته زيارة الى سد حديثة والاطلاع على بحيرة السد والمسيل المائي وتوربينات التوليد وقدم الوزير ملخص عن السد واهميته الستراتيجية كموقع لخزن المياه وتنظيم الخطط الزراعية للمحافظات الواقعة على نهر الفرات وكذلك مساهمته في توليد الطاقة  الكهربائية ضمن  الشبكة الوطنية مما يسهم ايجابا في تنمية وانعاش الاقتصاد الوطني".

من جانبه أشاد وزير التخطيط "بدور وزارة الموارد المائية في المحافظة على المنشأت الأروائية الخزنية واتفق الطرفان على العمل المشترك للمحافظة على البنى التحتية لسد حديثة وتاهيلها وذلك لاهميته الحيوية. كما شملت الزيارة مناقشة المشاريع الستراتيجة الوطنية المهمة  التي تسعى وزارة الموارد المائية لتنفيذها خدمة للصالح العام ولغرض تحقيق الأستخدام الأمثل للثروة المائية في البلاد".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟