الربيعي: تفاجأنا باختيار أمين بغداد والكاظمي لم يسمع منّا
2020/10/29
 
926

بغداد/ المورد نيوز

أبدى النائب عن تحالف سائرون وعضو لجنة الخدمات النيابية، علاء الربيعي، الخميس، استغرابه من سرعة اختيار بديل للأمين المستقيل منهل الحبوبي. 

وقال الربيعي في بيان، إن "عملية الاستقالة والتكليف التي تمت خلال ساعات قليلة توحي بأنها كانت مدبرة وليست عفوية وقد تكون هنالك اطراف سياسية تقف خلف الموضوع لمصالح خاصة امتنع الأمين السابق منهل الحبوبي عن تنفيذها". 

وتابع مخاطبا رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، "ما هي المعايير التي تم اعتمادها في اختيار الامين الجديد السيد علاء كاظم معن وما هي الكفاءة والمؤهلات التي يتمتع بها!، وهل كان هو فعلاً اختيارك أم فرض عليك بعد تدخل فاسدين كانوا يتحكمون بالقرار في الحكومات السابقة؟". 

وأضاف البيان، "نطالب رئيس الوزراء بتقديم إيضاحات فورية لخطورة المرحلة وحساسية المنصب الذي من المفترض أن من يتصدى له يمتلك مؤهلات استثنائية خصوصاً وأن بغداد تعاني من مشاكل كبيرة سواء على مستوى الخدمات او حتى على مستوى البنى التحتية التي فشل الأمناء السابقون في معالجتها". 

وختم إن "عملية اختيار أمين بغداد الحالي تمت دون تدخل أي طرف ولَم تسمع آراء لجنة الخدمات النيابية أو حتى نواب بغداد الذين تفاجؤوا بإعلان إسم الأمين الجديد الذي نتمنى له التوفيق خدمة لبغداد وأهلها". 

وأصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمراً ديوانياً بتعيين معن العماري أميناً للعاصمة بغداد خلفاً لمنهل الحبوبي الذي قدم استقالته لأسباب صحية. 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟