الموارد المائية: مشروع تطوير شط الحلة سيسهم بحماية النهر من التجاوزات
2020/10/24
 
1020

بغداد/ المورد نيوز

اكدت وزارة الموارد المائية، السبت، ان مشروع تطوير شط الحلة سيسهم بحماية النهر من التجاوزات.

وذكرت في بيان انه "ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي يجريها وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني لمشاريع الوزارة المنتشرة في محافظات العراق كافة، زار الوزير صباح هذا اليوم مشروع تطوير شط الحلة في محافظة بابل يرافقه عدد من المديرين العامين وكان في استقباله حسن منديل محافظ بابل". 
وقال الوزير ان "هذه الزيارات المتكررة للمشروع تاتي للاطلاع المباشر على مراحل التنفيذ حيث سيسهم هذا المشروع بحماية النهر من التجاوزات مستقبلًا ويضيف مظهر جمالي للمحافظة"، مضيفا أن "هناك تحديات كبيرة واجهت ملاكات الوزارة قبل الشروع بتنفيذ العمل متمثلة المشروع بالتجاوزات على محرمات شط الحلة وأقامة الكازينوهات والمطاعم وتكمنت الوزارة وبجهود ملاكاتها العاملة في المحافظة من إزالة هذه التجاوزات".

وبين ان "الملاكات العاملة في مشروع تطوير شط الحلة اثبتت الجدارة والحرص العالي خلال تنفيذ المشروع الذي يتكون من عدة مراحل ستنفذ خلال توقيتات معدة مسبقاً والعمل يسير ضمن الخطة المرسومة له".
يذكر أن مشروع تطوير شط الحلة يبلغ طوله 3كم من الجانبين ويتضمن العمل بناء جدار من الحجر بارتفاع 1م وعرض 1,5م وتكسية جانبية بالحجر اضافة الى عمل رصيف من الحجر والكونكريت والمرحلة الثانية ستشهد اعمال كري النهر.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟