رسول: الكاظمي وجه بالحفاظ على سلامة المتظاهرين
2020/10/24
 
1064

بغداد/ المورد نيوز

اكد اللواء يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، السبت، الكاظمي وجه بالحفاظ على سلامة المتظاهرين والتعامل معهم بمنتهى الاحترام.

وقال رسول في بيان، انه "كنا اليوم في اجتماع للمجلس الأمن الوطني عقده القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بحضور الوزراء الأمنيين والقادة العسكريين بحث ملف التظاهرات السلمية".

واضاف "الاجتماع شدد على احترام المتظاهرين وتأمين سلامتهم، وان قانون التظاهرات ينص على ان أي تظاهرة تستوجب موافقات أمنية".

وتابع ان "المهم في ملف التظاهرات هو كيفية اداراتها والخروج منها بدون خسائر وان يحافظ على سلميتها".

ولفت ان "الكاظمي وجه بالحفاظ على سلامة المتظاهرين والتعامل معهم بمنتهى الاحترام، واطلب من المتظاهرين الالتزام بحدود ساحات التظاهر كساحة التحرير ولا نعتقد ان اقامتها بمكان اخر من مصلحة أحد".

وتابع انه "تم التشديد على حماية المؤسسات الرسمية والسيادية والبعثات الدبلوماسية، قواعد الاشتباك ستكون حاضرة في التعامل مع التصعيد".

واضاف اننا "سنؤمن الساحات ونحمي المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم، سنتعامل بحزم مع من يحاول استغلال التظاهرات للتخريب".

واضاف "من سيحاول الاعتداء على القوات الامنية سيعامل بحزم، وان القائد العام اوصى بأقصى درجات ضبط النفس ووجه بعدم استخدام الاسلحة النارية بكافة اشكالها وبأقصى درجات ضبط النفس".

ولفت ان "القائد العام الزم التعامل مع المتظاهرين بمنتهى الاحترام، ونطلب من المتظاهرين عدم الاحتكاك مع القوات الامنية".

واوضح "عمليات بغداد منعت شباناً يحملون سكاكين من الدخول لساحات التظاهرات بعد وضعها اطواقاً امنية محكمة، ونؤكد لأخوتنا المتظاهرين ان القوات لامنية وجدات لخدمتهم".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟