الحلبوسي يأمر بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول مجزرة الفرحاتية
2020/10/17
 
337

بغداد/ المورد نيوز

أصدر رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت، أمراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات الجريمة مجرزة اختطاف 12 مدنياً واعدام 8 منهم في منطقة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي، أصدر أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية وعضوية عددٍ من أعضاء اللجنة ونواب محافظة صلاح الدين، للتوجه إلى مكان الحادث الإجرامي الذي حدث فجر اليوم، وإِعداد تقرير حول ملابسات الجريمة البشعة والنكراء، على أن تعرض اللجنة تقريرها على مجلس النواب".
وقال قائد شرطة محافظة صلاح الدين، اللواء قنديل الجبوري، في وقت سابق اليوم، ان مفارز شرطة الطوارئ عثرت على ثمان جثث تعود لمواطنين من اهالي ناحية الفرحاتية التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت من اصل اثنا عشر مدنياً تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية، فيما لا يعرف حتى هذة اللحظة مصير الاربعة الاخرين.
بدوره، قدم محافظة صلاح الدين عمار جبر خليل، طلباً عاجلاً الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة للتحقيق الفوري في جريمة الفرحاتية، مبيناً ان جهة مسلحة مجهولة الهوية قامت ظهر اليوم بخطف اثنا عشر شاباً من اهالي الفرحاتية واقتادتهم الى جهة مجهولة وبعد ساعة واحدة فقط تم العثور على ثمانية منهم تم تصفيتهم رمياً بالرصاص اغلبها في منطقة الراس والصدر ونجهل حتى هذة اللحظة مصير الاربعة الاخرين.

الاستبيان
هل ترى ان التغييرات في المناصب العليا التي أجراها الكاظمي تندرج ضمن "المحاصصة الحزبية"؟