محافظ البصرة يبحث مع وفد اوكراني مختص بالكهرباء تحسين الطاقة الكهربائية في المحافظة
2020/09/23
 
329

بغداد/ المورد نيوز


بحث محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني، الاربعاء، مع احدى الشركات الإوكرانية المختصة بمجال الطاقة الكهربائية وبحضور مختصين من دوائر الكهرباء في المحافظة دراسة العروض الخاصة بمشاريع  الكهرباء التي قدمتها الشركة لدوائر الكهرباء في المحافظة . 


وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص ان "الاجتماع الذي جرى مع الشركة الاوكرانية حصل بحضور دوائر الكهرباء في البصرة حيث قدمت الشركة عروض تتضمن ثلاثة محاور اولها دعم منظومة الطاقة الكهربائية من خلال انجاز وتنفيذ مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية وخلال مدة عام واحد ،لافتاً الى ان الشركة أبدت استعدادات للعمل في الوحدتين الخاصتين بالكهرباء في محطة الهارثة ".

من جانبه قال مدير عام نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية زياد علي فاضل ان "اللقاء مع الشركات الاوكرانية تم فيه إستعراض وضع منظومة الطاقة الكهربائية واحتياجات المحافظة من الكهرباء" ،مشيراً الى ان محافظ البصرة تعهد "بتسهيل كافة الاجراءات لاستحصال الموافقات الرسمية في وزارة الكهرباء".

وبين ان "هناك اجتماع فني لاحق في الفترة المقبلة ليتم فيه مناقشة التفاصيل الدقيقة مع الشركات الاوكرانية بعدها يتم رفع التقرير النهائي للحكومة المحلية ومفاتحة وزارة الكهرباء لغرض دراسة هذه المشاريع وبيان الية تمويلها في الفترة المقبلة".

الاستبيان
هل ترى ان التغييرات في المناصب العليا التي أجراها الكاظمي تندرج ضمن "المحاصصة الحزبية"؟