تقارير ودوائر بحثية: المعارضة اللبنانية تواصل التحفظ على سياسات المقاومة
2020/09/04
 
366

المورد نيوز

 

أثارت الانتقادات التي وجهتها بعض من القوى اللبنانية إلى حركة حماس أنتقادات الكثير من كبار مسؤوليها ، وعلى رأسهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة.

وقال التليفزيون الألماني في تقرير له إلى أن بعض من هذه القوى أنتقدت تواجد حركة حماس البارز في لبنان ، فضلا عن انعقاد مؤتمر القوى الوطنية الفلسطينية في لبنان بالتزامن مع رام الله في آن واحد ، الأمر الذي دفع بهذه القوى إلى اتهام حركة حماس وبعض من الفصائل الفلسطينية الأخرى بالإساءة إلى لبنان وتحميلها الكثير من الضغوط السياسية.

ونبه التقرير إلى رد هنية على هذه الأنتقادات جميعا بإنكارها ، مشيرا في ذات الوقت إلى عدم وجود أي نية للحركة بالتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية .

من جانبها اشارت صحيفة دي فيلت الالمانية إلى إصدار هنية في ذات الوقت تصريحا عقب  لقائه برئيس مجلس النواب نبيه بري في 2 أيلول الماضي، وهو التصريح الذي كان مفاده أن الفلسطينيين عموما في لبنان وتحديدا في مخيمات اللاجئين ليسوا منخرطين في أي قضايا تمس الداخل اللبناني ، فضلا عن أن اي تعاطي لهم في مختلف القضايا المتعلقة بهم لن تؤثر على أمن لبنان أو حتى استقراره.

ونبهت الصحيفة إلى أن كل هذا يأتي في ظل اشتعال الكثير من التصريحات التي أدلت بها المعارضة اللبنانية ، والتي قالت إن نشاط حماس في لبنان بات يؤثر سلبا على استقرار البلاد ، زاعمين إن الفلسطيني منخرط في السياسة الداخلية اللبنانية فقط لخدمة المصالح الفلسطينية ، بدون اي هدف أخر.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟