مطالبة برلمانية للحلبوسي بتولي رئاسة لجنة الاقتصاد والاستثمار لهذه الأسباب
2020/08/10
 
116

بغداد / المورد نيوز

 

طالب النائب عن لجنة الاقتصاد والاستثمار  البرلمانية، رياض التميمي، الاثنين، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتولي رئاسة اللجنة.

وقال التميمي، في بيان تلقت "المورد  نيوز" نسخة منه، إنه "منذ تشكيل اللجان النيابية داخل مجلس النواب العراقي لم تعقد لجنة الاقتصاد والاستثمار سوى ثلاث اجتماعات لم تنتج عنها اي تفاصيل مهمة، ورغم انها انتخبت حينها رئيسا للجنة لكن لم يتم انتخاب نائب للرئيس ومقرر ولم تباشر عملها من ناحية اعداد القوانين والعمل الرقابي والامور النيابية الاخرى".

وأضاف: "حتى ان انتخاب رئيس اللجنة جرى وفق اتفاق استحقاق ولكن تلك الاتفاق فشلت فشلا ذريعا في العمل، وعطلت عمل اللجنة مما جعل غالبية اعضاء اللجنة غير راضين على ذلك الامر، اصبح اعضاء اللجنة بمواجهة جمهورهم الذي يريد منهم عمل فعلي، وكذلك امام الشارع المتظاهر الذي يريد عراقا مزدهرا".

وتابع التميمي: "السؤال الابرز هو ماذا قدم اعضاء البرلمان في هذه اللجنة للبلاد بشكل عام و لمحافظاتهم بشكل خاص، في وقت ينتظر العراقيون منهم مشاريع استثمارية واقتصادية عملاقة توازي اسم العراق وتوفر فرص عمل لشبابه".

وأكمل بالقول: "طرحت الامر قبل فترة على اعضاء اللجنة، ورئاسة المجلس، وعموم البرلمان العراقي، لايجاد حلول سريعة حيال عمل لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية وحيال عمل اللجان الاخرى، ولكن لم اجد اي حلول او تحرك حيالها".

وأردف التميمي: "اطلب في الوقت الحالي ولاهمية اللجنة عمل في اعمار البلاد لو عملت بالشكل الصحيح، والمساهمة في تقديم خدمات اقتصادية واستثمارية محلية ودولية تعود بالمنفعة للعراق، ان يتولى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لجنة الاقتصاد والاستثمار من منصب ادنى".

وبين: "كما ان يتم لاحقا بعد وضع الخطوات الصحيحة وبأشراف رئيس المجلس اعادة انتخاب رئيس للجنة ونائبا له ومقرر واعادة تصويب الامور"، لافتا إلى بالقول: "كلنا ثقة بالحلبوسي ان يقدم الدعم الكامل لهذه اللجنة وان تزاول عملها بالشكل المطلوب وتمضي نحو عملها الطبيعي الذي كان من المفترض ان تقدمه منذ وقت تشكيل اللجان".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟